التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

بن راشد عن "مسبار الأمل": أنا سعيد إنك سألتني السؤال ده

قال رئيس الوزراء الإماراتي، محمد بن راشد آل مكتوم، في حوار لمجلة نيوزويك الأمريكية، حول مشروع "مسبار الأمل" ورغبة الإمارات في الوصول إلى المريخ "أنا سعيد لأنكم سألتم هذا السؤال".


أضاف في الحوار الذي ونقلته صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الخميس، "تمنيت لو سألتموني عن سبب تسميته بمسبار الأمل، والسبب يرجع إلى أن المنطقة التي نعيش فيها والشباب العربي بحاجة لمشروع يعيد إليه ثقته بنفسه، ومشروع الأمل في المنطقة يعمل على ذلك".


وأوضح "مشروع المريخ هو استثمار في الإنسان لدينا، من خلال هذا المشروع سنخرج مئات المهندسين في علوم الفضاء، وباحثين ومتخصصين، وأكثر من ذلك سنخرج جيلا كاملا يحلم بالفضاء ويضع طموحاته في السماء، ويعرف أنه لا يوجد مستحيل أمامه، وكل ذلك لا يقدر بثمن".


واستمر "لدينا إستراتيجية للابتكار في الفضاء، وفي الطاقة المتجددة، والتعليم والصحة، واليوم لدينا مشاريع إستراتيجية في هذه القطاعات تكلفنا أضعاف ما يكلفنا مسبار المريخ، فلدينا مشروع مدينة مصدر الذي تبلغ تكلفته نحو 22 مليار دولار، ومراكز أبحاث طبية تحت الإنشاء، ولدينا متحف المستقبل، أكبر مشروع مخصص لدعم الابتكار في المنطقة، ولدينا أيضاً حاضنات ابتكار بقيمة تتجاوز 5.5 مليارات".


اقرأ أيضا:


بن راشد يكشف عن جلسة الشاي مع صدام والقذافي الذي لا يسمع إلا نفسه