التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

التحقيق في بلاغات جديدة تتهم انتصار وطارق نور بنشر الرزيلة

كلف النائب العام، المستشار نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، نيابة جنوب القاهرة الكلية، بالتحقيق في ثلاثة بلاغات تتهم الفنانة انتصار، ومقدمي برنامج "نفسنة" المذاع على فضائية القاهرة والناس، وطارق نور، صاحب القناة، بنشر الرزيلة والتحريض على الفسق.


وذكرت البلاغات المقيدة بأرقام 17757 و14513 و17656 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن الفنانة انتصار وصفت الشعب المصري بالمكبوت جنسيا، والمدمن لمشاهدة المواقع الإباحية وأفلام البورنو، وذلك بقصد نشر الرزيلة.


وأشارت البلاغات إلى أن انتصار تحدت أحكام محكمة القضاء الإداري بغلق المواقع الإباحية، حين دعت الشباب إلى مشاهدة تلك المواقع بدعوى التثقيف، كما صرحت بأن "مصر بها شذوذ جنسي".


وقالت انتصار، الأسبوع الماضي، خلال برنامج "نفسنة" عبر شاشة قناة "القاهرة والناس" إن "خلينا نتكلم بصراحة، كتير جداً من الشباب بيخشوا على المواقع الإباحية دي.. اللي هي أفلام البورنو والسؤال هنا بيدخلوا عليها ليه؟ يعني مصر من أكتر البلاد على مستوى العالم يمكن اللي فيها ناس بيدخلوا على مواقع البورنو، وبنتفرج عليها رجالة وستات مش رجالة بس، ليه هل دي مشكلة في المجتمع كبت وسوء فهم؟


وتابعت "الأفلام الجنسية دي ليها فايدة، في رجالة كتير قبل دخلتهم محدش شرحلهم إزاي العلاقة الجنسية في الزواج، الأفلام دي والكتب إفادتها كتير جداً، الكتب عرفتهم إزاي يتعاملوا مع وحدة وإزاى يقدر يكفيها، والأفلام أفادتهم كثيراً، واللي مش قادر يتجوز يتفرج عالأفلام دي ويصبر نفسه".


وطالبت البلاغات النائب العام بإحالة مقدمات البرنامج ومالك قناة القاهرة والناس إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهم نشر الرزيلة والتحريض على الفسق والفجور في المجتمع.


تصريحات الفنانة انتصار أخذت بعدا اجتماعيا، حيث انتقدها بشدة نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، في حين تقدم عدد من المحامين ببلاغات للنيابة العامة، وحددت جلسة محاكمة للفنانة يوم 10 نوفمبر المقبل.