التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

وفد اقتصادي لممثلي 40 شركة ألمانية يزور مصر لمدة 5 أيام

يزور وفد اقتصادي ألماني رفيع المستوى القاهرة اليوم الأحد ولمدة خمسة أيام تمتد  إلي السابع عشر من سبتمبر الحالي. 


وذكرت السفارة الألمانية بالقاهرة في بيان اليوم أن برنامج الوفد يشمل لقاءات مع مسئولي الحكومة المصرية  و زيارات لمحافظتي الإسكندرية والإسماعيلية للقاء أعضاء جمعيات رجال الأعمال و المسئولين الحكوميين هناك، يومي الثلاثاء و الأربعاء. 


ويقوم بتنظيم الزيارة الغرفة العربية-الألمانية للتجارة والصناعة، التي تمثل غرف الصناعة والتجارة بألمانيا، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة المصرية. 


وأضافت السفارة الألمانية أن  العلاقات الاقتصادية بين مصر و المانيا تتسم بالنجاح والازدهار، إذ وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال 2014 إلى  4،4 مليار يورو ، وهو ما يجعل من المانيا خامس أكبر شريك تجاري لمصر على مستوى العالم. يشمل هذا الرقم 2.8 مليار يورو صادرات المانية لمصر، و 6،1 مليار يورو صادرات مصرية لألمانيا. و قد ارتفعت  الصادرات الألمانية لمصر خلال الستة شهور الأولى من العام الحالي بنسبة 18.5%، مقابل زيادة في الصادرات المصرية لألمانيا وصلت إلي 12.5% . 


ويضم الوفد 40 من ممثلي الشركات الألمانية و يرأسه وزير النقل  بالحكومة الاتحادية الألمانية سابقاً بيتر رامزاور، و الرئيس الحالي للغرفة العربية-الألمانية للتجارة والصناعة بألمانيا، و رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بالبرلمان الألماني. 


و يبلغ حجم الاستثمارات الألمانية في مصر  1.159 مليار يورو. يعمل في مصر 68 شركة المانية ، توظف 23 الف شخص، و تحقق ارباح تصل إلى 2 مليار يورو.