التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| \"النسور المصرية\": \"عاوزين نكون ضهر لبلادنا\"

قال ملازم طيار مقاتل، عمر أحمد شوقي "الحاصل على المركز الأول على دفعة القوات الجوية" في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الاثنين، إن  سبب نجاحه هو تحديد الهدف، لتبدأ رحلة الوصول إليه بعد ذلك، والسبب الثاني هو الدافع.


وتابع: "نظرة والدي ووالدتي كانت أهم دافع، مشيرا إلى أنه حاول تحقيق حلمهما في معايشة اليوم الذي يقوم فيه أبناءهما بمصافحة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أثناء تقليده نوط الواجب نظرا لتفوقه، وقال : "كل أملي أن أشرف أهلي وأشرف مصر، وإن شاء الله أكون ضهر للبلد".


في حين وجه ملازم طيار مقاتل عمر مجدي شومان "الثاني"، الشباب الراغب في الالتحاق بالكلية الجوية للقوات المسلحة أن يجتهد ويلتزم بكل الواجبات المكلف بها ويجد في تحصيل الدورس في الثانوية العامة، لافتا إلى أن مجموع هذه المرحلة يعتبر من أهم المحددات التي يعتمد عليها مدير كلية القوات الجوية أثناء اختيار الطلاب المتقدمين في اختبارات الكلية الحربية".


وأشار شومان إلى أن هناك مفهوم خاطىء يتداوله المواطنون وهو أن نسب قبول  طلاب الكليات العسكرية يبدأ بمجموع 50% وهو أمر غير صحيح لآن غالبية الدفعة التي ستشهد تخرجها اليوم نسب مجموعهم تزيد عن 80% حتى مافوق 90%.


في حين، أكد ملازم طيار مقاتل أحمد السيد عماد الدين "الثالث على دفعة القوات الجوية"، أن يوم تخرجه بمثابة حصاد لثلاث أعوام من التعب والدأب في تحصيل العلوم الجوية والعسكرية، معتبرا أن يوم تخرجه هو يوم فرحته.


وأعرب عماد الدين أن ينضم إلى صفوف القوات المسلحة سريعا ليقوم بدوره في حماية البلاد، وقال" أشكر شعب مصر بأكمله وكل الشكر لأسرتي لأنهم حصدوا ثمار مجهودهم وإن شاء الله أشرفهم في كل مكان".