التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

محكمة أسترالية تسمح لمتهم بالاعتكاف في مسجد لحين محاكمته

سمحت محكمة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية لحمدي القدسي، المتهم بتجنيد أفراد للقتال مع الجماعات الإرهابية في سوريا، بالاعتكاف في أحد المساجد بجنوب غرب مدينة سيدني، خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان.


وكانت محامية المتهم قد تقدمت بالتماس، صباح اليوم الخميس، لتغيير قرار إطلاق سراحه المشروط، والسماح له بالإقامة في مسجد خلال الفترة ما بين يومي 7 و17 يوليو الجاري- حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".


واجه القدسي 6 اتهامات ينص عليها قانون الهجمات الإرهابية، في شهر ديسمبر الماضي، بمساعدة 7 رجال للوصول إلى سوريا، ما بين شهري يونيو وأكتوبر من العام الماضي,


واجه طلب المتهم الرفض في البداية من قبل النيابة العامة، بدعوى أن المسجد لا يعد مقرا للإقامة، كما سيصعب على الشرطة مهمة الوصول إليه من أجل التحقق من التزام القدسي بشروط الكفالة، إلا أن محامية المتهم أكدت أنه لا يوجد أي داعي للقلق لأن موكلها يخضع لمراقبة السلطات المستمرة.


وأصدر القاضي قراره بناءا على طول فترة التي قضاها المتهم بالفعل على ذمة الكفالة، إلى جانب سبب التقدم بالطلب الذي اعتبره مهما بشكل واضح. ومن المنتظر أن يواجه المحاكمة شهر سبتمبر المقبل.