التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: "مطب" سبب انفجار سيارة أكتوبر

كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن "مطب صناعي" وراء انفجار سيارة مفخخة، مساء الثلاثاء، بالقرب من قسم ثان أكتوبر، ما أسفر عن مصرع مستقليها الثلاثة.


وأشار المصدر في تصريح لـ"دوت مصر" إلى أن معاينة جهاز المباحث الجنائية المبدئية للانفجار، أثبتت أن السيارة المفخخة اصطدمت بأحد المطبات الصناعية امام سنترال النخيل بأكتوبر، بسرعتها الزائدة، ما أدى لارتجاجها، الأمر الذي أحدث تفاعلا بالمواد الكيميائية المحمُلة بالمركبة، فانفجرت على الفور.


المصدر أوضح أن القتلى الثلاثة نتيجة الانفجار هم من مستقلي السيارة، مرجحا أن يكونوا في طريقهم لاستهداف أحد المباني أو المنشآت الحيوية بدائرة أكتوبر ثان، ولم يستبعد المصدر نية المتشددين استهداف قسم الشرطة.



قوات الحماية المدنية تمكنت من إخماد النيران التي نتجت عن الانفجار في عدد من المركبات الخاصة بالمواطنين، ورفع مخلفات الحادث، ورفعت إدارة المعمل الجنائي بصمات مخلفات المركبة المفخخة.


وأبلغت مديرية أمن الجيزة النيابة العامة بالانفجار، لانتقال فريق من نيابة أكتوبر لمعاينة الحادث، وفتح تحقيق فيه، ونقل أشلاء الضحايا للمشرحة للتعرف على هويتهم.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، إن 3 وفيات قد سقطوا في الانفجار، مضيفا أن الانفجار أدى لإصابة 3 آخرين بسحجات وكدمات بالجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، خرج اثنان منهم، والثالث لا يزال تحت الملاحظة.


اقرأ أيضا..


انفجار سيارة مفخخة في أكتوبر وأنباء عن سقوط قتلى