التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:24 م , بتوقيت القاهرة

بعد إفطار أفيخاي أدرعي.. نشطاء: هنعيط من التقوى

لم تمر دقائق قليلة على بث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، لمقطع فيديو يظهر إفطاره مع مجموعة من الجنود المسلمين، حتى انهالت تعليقات النشطاء الفلسطينيين وغير الفلسطينيين، على ذلك المقطع، الذي وصفوه بـ"المستفز".


رمضان 2015 في جيش الدفاع الاسرائيلي

مشاركتي في الافطار مع مقاتلي كتيبة الدوريات الصحراوية وتهنئة جيش الدفاع الاسرائيلي بمناسبة شهر رمضان المبارك.***باسمي وباسم مؤسّسة جيش الدّفاع الاسرائيليّ أتقدّم بأحرّ التّهَاني والتّبريكات للمسلمين عمومًا في كافّة أقطار العالم العربِي ولمسلمي دولة إسرائيل خصوصًا بمناسبة شهر رمضان الفضيل داعينًا اللّه عزّ وجلَّ أن يتقبّل منكم الصَّلاة والصّيام والدعاء ويجعلهُ شهر رحمة ومغفرة وعتقمن النار.

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Thursday, 18 June 2015

ويقول الناشط حسام يونس "هعيط من الإيمان والتقوي.. ادعيلي يا شيخ"، بينما يقول نور حمزة "الله جعلكون لا تعرفو لا تاكلو ولا تشربوا".


فيما لفت الناشط الفلسطيني طارق الفارا إلى أن أفيخاي والجنود الفلسطينيين أفطروا دون أن يصدر صوت الأذان، وأعرب عن ذلك قائلا "ما سمعناش ضوت الأذان، انتاو بتصوموا قبل الأذان ولا بعد الأذان".


وقال "أدرعي"، عبر حسابه الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بمناسبة حلو شهر رمضان المبارك، نتوجه إلى المسلمين عموما بأحر التهاني، متمنيا للجميع أياما مباركة في شهر الرحمة والبركة والتواصل".