التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد وفاة قطة أكلت طعاما لمجندين.. خبير أمني لـ"الشرطيين": تجنبوا مد اليد

قال الخبير الأمني، اللواء حسام لاشين، اليوم الجمعة، تعليقا على خبر نجاة مجندين بقسم الدقي من التسمم، بعد وفاة قطة تناولت وجبة طعام بدلا منهما كان قد أعطها لهما شخص مجهول، إن الداخلية تعطي تعليماتها بشكل دائم لأفرادها المنتشرين في الشوارع العامة بعدم قبول أي وجبات أو أطعمة من أي جهة غير الوزارة.


وأضاف لاشين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامج 90 دقيقة، على شاشة المحور، أن القدر لعب دوره بشكل كبير في إنقاذ المجندين، قائلا: "لازم أي مجند ما يمدش إيده ويأخد أي أطعمة أو مشروبات خارجية، لأن الحادث تكرر من قبل وتم تخدير مجندين وسرقة سلاحهم".


وأشار لاشين إلى أن الوزارة توزع وجبات على المجندين، لا سيما في شهر رمضان، إذ يتم توزيع وجبتي الإفطار والسحور بوقت كاف، لافتا إلى أن الوزارة تعاقب أي شخص يتناول أي وجبة من جهة خارجية غير تابعة للوزارة، موضحا أن الوزارة تحظر تماما على المجندين الجلوس على موائد الرحمن في رمضان، خشية تعرضهم لأي استغلال ينتج عنه حادث سرقة أو عملية إرهابية.


وكانت العناية الألهية قد أنقذت أفراد من الحراسات التأمينية لأحد البنوك بمنطقة الدقي من محاولة لقتلهم، عقب قيام أحد الأشخاص بإعطاء وجبة أسماك للأفراد، فقام شرطي بوضع جزء من الوجبة لـ"قطة".


وفور تناول الوجبة، توفيت القطة في الحال وتبين أن الوجبة كانت تحتوي على "سم"، وتم إخطار اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، وتحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.