التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "بكري" يكشف تفاصيل محاولة أخونة القضاء في عهد مرسي

قال الإعلامي مصطفى بكري، اليوم الجمعة، إن مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين تدخل في أعمال رئيس الجمهورية الأسبق، محمد مرسي خلال فترة حكمه، مشيراً إلى أن المكتب أرسل فاكساً إلى رئاسة الجمهورية برقم 57351277، تضمن قانون تعديل السلطة القضائية الذي تم اعتماده في عهد مرسي.


وأضاف بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار على شاشة صدى البلد، أن القانون تضمن تعديل المادة 78 من قانون السلطة القضائية، لافتاً إلى أنه المستشار مصطفى جمعة والمستشار طلعت العشري، وقعا على هذا الفاكس.


وتابع :"الفاكس تضمن بعض الإجراءات منها استبعاد 3500 قاض وإيفاد المعارضين في مهام للخارج، إلى جانب دفع التظاهرات إلى النائب العام وإقامة اعتصامات وإصدار قرار تملك كل فلاح لـ3 أفدنة، وإلغاء الحبس في جريمتي إهانة الرئيس والقضاء، وتعيين رؤساء للهيئات القضائية والنائب العام من التابعين للجماعة أو الموالين لها".


وأوضح :"تم وضع قائمة تضم 100 شخص ممنوعين من السفر على رأسهم المستشار أحمد الزند والمستشار عبدالمجيد محمود، إلى جانب إجراء تعديل وزاري وحركة للمحافظين لإرباك المشهد وكسب تأييد الشعب لتمرير القرارات الهامة حول السلطة القضائية"، على حد قوله.