التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

صور| على الطراز الفرنسي.. دبي تنشئ حديقة للتماسيح

تبدأ بلدية دبي، خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع شركة وايت أوريكس أكواريوم، أعمال تشييد حديقة دبي للتماسيح، المتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من العام المقبل.


وستقام الحديقة على طراز حدائق التماسيح في فرنسا، وستضم مئات التماسيح لتنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوّار، ومنها أنواع من تماسيح النيل التي تعد أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجما حول العالم "بحسب صحيفة الإمارات اليوم".



وأكد مدير إدارة الممتلكات في البلدية، خليفة عبدالله حارب، بحسب الصحيفة، أن الحديقة ستكون محمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح، للإسهام في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات، وفق اتفاق سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، كما ستوفر فرصة للمؤسسات التعليمية، سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي، لإجراء أبحاث وبرامج علمية وإقامة ندوات، تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعة والأحياء والبيئة.


ولفت إلى أن المشروع سيقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويبعد 10 كيلومترات من المطار الدولي، ليتمتع بسهولة الوصول إليه من جهات عدة، بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الإمارات، وشارع طرابلس، وشارع الخوانيج.