التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الحوثيون.. أنصار "جهاد النكاح" و"تجارة الجنس"

منذ سقوط العاصمة اليمنية صنعاء، بيد جماعة الحوثيين في 21 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تزايدت شكاوى الأفراد والمؤسسات من اقتحامات الحوثيين مع استمرار توغلهم داخل شوارع وأحياء المدينة، وهو ما رصده تقرير صادر عن مركز "صنعاء للإعلام الحقوقي" مارس من العام الحالي.


إلى جانب الانتهاكات بحق المواطنين اليمنيين، ظهرت عشرات التقارير، التي تحدثت عن جرائم أخرى لجماعة الحوثي، بحق نساء يمنيات، ومثل غيرها من الحركات والتنظيمات المسلحة في المنطقة العربية، اتبعت جماعة الحوثي "جهاد النكاح"، ليقوم مسلحوها بتسخير نساء يمنيات لإشباع رغباتهن الجنسية في فترات الحروب.


زواج غصب


تعددت مقاطع الفيديو، التي تبرز الانتهاكات الجنسية لجماعة الحوثي، بحق نساء يمنيات، حيث قالت إحدى السيدات في مقطع فيديو إن "ميليشيات الحوثي" تجبر الأهالي على تزويج بناتهن من مقاتلي الجماعة والإ سيتم قتلهم والتنكيل بهم".



وقامت ميليشيات الحوثي، باستغلال الفتيات الصغار لأغراض مشينة، حيث ذكرت إحدى السيدات "أن جماعة الحوثي قامت بسجن زوجها واختطاف أطفالها من الفتيات وقالوا البنات خيرات لنا".



جدول مواعيد


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من معسكرات حوثية تظهر قيام مسلحي الجماعة، بوضع جدول بأسماء سيدات لممارسة جهاد النكاح، في مواقع تمركز الميليشيات في محافظة ذمار اليمنية.



الحوثيين وتجارة الجنس


شهدت تجارة الجنس، في الآونة الأخيرة, انتعاشا مخيفا، في عدد من المحافظات اليمنية التي تخضع لميليشات الحوثي، وبحسب صحيفة "يمن برس"، فإنه في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة إلى أعلى المستويات، انتشرت شبكات الدعارة في حي مسيك، أحد الأحياء الفقيرة وسط العاصمة صنعاء.


وبحسب الصحيفة اليمنية، فإن تلك الأوكار تخضع لحماية ميليشات الحوثي، وتديرها إحدى الفتيات البالغة من العمر 30 عام، وتقوم باستقدام النساء المطلقات بعد إغرائهن بالأموال الطائلة لممارسة الرذيلة مع مسلحي الحوثيين.