التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

البدوى يصدر قرارا بتشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد المرأة الوفدية

اعتمد رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، اللائحة التنفيذية لاتحاد المرأة الوفدية، وذلك بعد العرض على المكتب التنفيذي للحزب، تنص اللائحة على تشكيل اتحاد يمثل كافة سيدات الحزب، ويلتزم سياسيا ببرنامج الحزب ولائحته وقرارته التنظمية، وتكون اجتماعاته بالمقر الرئيسي للحزب.


وتتكون الجمعية العمومية لاتحاد المرأة الوفدية من هيئات مكاتب اللجان العامة بالمحافظات، وهي أعلى سلطة مختصة بنشاط المرأة وشؤونها وفقا للائحة النظام الأساسي للحزب.


ويتكون المكتب التنفيذي لاتحاد المرأة الوفدية من 17 عضوة يتم انتخابهن من قبل الجمعية العمومية لاتحاد المرأة الوفدية عن طريق الاقتراع المباشر لاختيار رئيس الاتحاد و5 نواب رئيس وسكرتيرا عاما و8 سكرتير عام مساعد وأمين صندوق وأمين صندوق مساعد، وينعقد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد مرة كل شهر على الأقل، وكلما اقتضت الحاجة، ويتم توجيه الدعوة من رئيس الاتحاد.


ويتولى المكتب التنفيذي للاتحاد الإشراف على لجان المرأة ومتابعة النشاط والفعاليات والعمل على تشكيل لجان المرأة الفرعية بالقرى والشياخات واللجان المركزية بالمراكز والمدن والأقسام، وذلك كله تحت إشراف السكرتارية العامة للوفد ووفقا للائحة النظام الأساسي للوفد.


وللمكتب التنفيذي حق تشكيل لجان نوعية لتدريب وتأهيل المرأة على أن يكون لكل لجنة من هذه اللجان رئيس ونائب للرئيس، ومقرر، وينتخب المكتب التنفيذي لمدة 4 سنوات، عدا أول مكتب بعد إقرار اللائحة يكون لمده سنة واحدة يتم خلالها الانتهاء من تشكيل اللجان.


وأصدر رئيس الوفد قرارا بتشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد المراة الوفدية برئاسة ماجده حسن يوسف النويشي.