التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

محلب من الأقصر: من يقترب سيحترق.. ومواطن: أنت بلدوزر بجد

في السابعة من مساء الخميس، وصل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مطار الأقصر الدولى، على رأس وفد وزاري يضم وزراء: التجارة والصناعة، النقل، الآثار، السياحة، والاتصالات، حيث قام بجولة في مدينة الأقصر، لمدة 7 ساعات، برفقة المحافظ، وممثلي عدد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.


في بداية الزيارة توجه الوفد إلى معبد الأقصر، حيث قابل رئيس الوزراء عددا من السياح الأجانب، وأجرى معهم حوارا أكد خلاله أن الأقصر، ومصر كلها، بلد الأمن والأمان، وأن أي محاولة إرهابية ستواجه بحسم.


وأعرب محلب عن ترحيب مصر بالسياح من مختلف الجنسيات، ومطالبا بأن تدعم كل الدول مصر في حربها ضد الإرهاب، وسعيها لتحقيق التنمية والرخاء لشعب مصر العظيم، وفي المقابل عبر السياح عن شعورهم بالأمن في مصر، وسعادتهم برحلاتهم السياحية في مختلف المناطق.


وقال رئيس مجلس الوزراء إن الأقصر أجمل مدن العالم، ونرسل من هنا رسالة للعالم، بأن مصر بلد الأمن والأمان، والمحبة والسلام، ومن يقترب بالسوء سيحترق.


فيما قال محافظ الإقصر إنه سيتم التنسيق بين وزارتي الآثار والسياحة لتنظيم برامج سياحية للمواطنين، بأسعار مخفضة، وستوفر الآثار التذاكر مجانا، وسيتم فتح المعابد ليلا، مع التنسيق أيضا مع وزارة الطيران المدنى لتخفيض قيمة تذاكر الطيران.


واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الآثار عن منظومة تأمين المناطق الأثرية، ودخل إلى غرفة التحكم، وشاهد كاميرات المراقبة، الثابتة والمتحركة، حيث أكد الوزير أن هناك منظومة تأمين شاملة، لجميع المزارات الأثرية في الأقصر والبر الغربي، وكتب رئيس الوزراء كلمة تذكارية بالمتحف قال فيها: "حما الله مصر وشعبها، وجيشها وشرطتها".


وانتقل رئيس الوزراء ومرافقوه إلى طريق الكباش، ثم السوق السياحي بالمدينة، حيث قاموا بجولة، شهدت ترحيبا كبيرا من المواطنين، وانطلقت الزغاريد، من المارة، أثناء رؤيتهم رئيس الوزراء يتجول في الشارع، وتبادلوا مع محلب هتافات: تحيا مصر، وقال رئيس الوزراء للمواطنين: أحمل لكم رسالة حب وتقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال مواطنو الأقصر لمحلب: أنت رجل عظيم، ونشيط، ونحن نحبك، وندعمك، وبلغ سلامنا للرئيس، الرجل الشجاع، الذي يحمل هموم هذا الوطن، فرد محلب: "بلدنا هتبقى أحلى"، وقاطعه أحد المواطنين، بعد أن قبله قائلا:"أنت باور، بلدوزر بجد".


كما افتتح رئيس الوزراء محطة الخضراوات والفاكهة، التى أنشأتها جمعية هيا لتنمية وتطوير الصادرات البستانية، والتي تقوم بتعبئة الخضراوات والفاكهة وتصديرها للخارج، ويعمل بها 400 عامل.


واستقل رئيس الوزراء المعدية النهرية في طريقه للبر الغربي، وأجرى حوارات مع المواطنين، والتقط معهم الصور التذكارية، ثم قام بجولة في المعابد المختلفة بالبر الغربي، أشاد خلالها بأعمال التطوير والإضاءة، داعيا المصريين لزيارة آثار الأقصر، والتمتع بحضارة الأجداد.


وأثناء خروجه توجه إليه أحد المواطنين بشكوى من عدم تنفيذ حكم إزالة لمصلحته، بسبب الواسطة، فقال محلب: أول تكليفات الرئيس لي كانت منع الواسطة والمحسوبية، وكلف المحافظ بتنفيذ الحكم على الفور، وإذا كان للمواطن حق يحصل عليه على الفور، فرد المواطن: "على الطلاق أنا واثق فيك وفي السيسي، وبلدنا هتبقى أحلى".. فقال رئيس الوزراء:"إحنا كلنا هدفنا خدمتكم".