التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

صور| فريق "جو بايك" يختتم جولة بالدراجات في المنوفية

اختتم فريق "جو بايك" بالمشاركة مع الفرق الناشئة في المنوفية، اليوم الجمعة، جولة على مسارات الدراجات التي ينفذها "مشروع استدامة النقل في مصر" في المحافظة، بالتعاون مع جمعيتين شريكتين مع المشروع بالمنوفية، وهما "جمعية التقوى" و"الجمعية المصرية للنهوض بالمرأة والطفل" تحت شعار "شبين الكوم مدينة صديقة للبيئة والدراجات".


ونظم مشروع استدامة النقل في مصر، بالتعاون مع فريق جو بايك (Go Bike)، جولة بالدراجات على المسارات التي ينفذها المشروع في شوارع مدينة شبين الكوم، بهدف تشجيع الشباب وفرق الدراجات الناشئة في المنوفية على ممارسة هذه الرياضة الهامة، للمحافظة على الصحة والبيئة وتأهيل المجتمع لتقبل ثقافة ركوب الدراجات كوسيلة للتنقل والمواصلات من أجل بيئة أفضل، بالإضافة إلى نشر ثقافة استخدام الدراجة كأفضل حل للقضاء على أزمة الطاقة والتلوث والزحام المروري.


يذكر أن مشروع استدامة النقل في مصر يموله "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" (UNDP) و"مرفق البيئة العالمية"(GEF)، بهدف خفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل في مصر.


ويتعاون المشروع مع الجمعيات الأهلية في محافظتين هما المنوفية والفيوم لتنفيذ "المشروع الرائد لتشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلي - المشي والدراجة".