التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

4 نقاط تلخص حصاد أول أسبوع لامتحانات الثانوية العامة

أسبوع فقط مر على مارثون الثانوية العامة، لكنه شهد العديد من حالات الغش وتسريب الامتحانات.. "دوت مصر" يرصد 4 نقاط من أهم الموضوعات التي أثيرت بشأن الثانوية العامة هذا العام: 

البداية.. ما إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام؟ 

قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، محمد سعد، إن الإحصاء الاستقراري لأعداد الطلبة المقيدين بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية وهو على النحو التالي:

وزارة التعليم وفريق لمكافحة الغش الإلكتروني.. وامتحانات بديلة حال التسريب 

قبل أيام من انطلاق امتحانات الثانوية العامة، أعلنت الإدارة المركزية للتعليم الثانوي على لسان رئيسها محمد سعد أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني قبل الامتحانات.

وأشار سعد إلى أنه حدد الروابط الإلكترونية لمحاولات الغش الإلكتروني، وتم بالفعل الإبلاغ عنها لوزارة الداخلية، وإدارة التوثيق والمعلومات للملاحقة، وقبيل أول امتحانات الثانوية، تم الإعلان عن أن الوزارة وضعت امتحانين مختلفين (أ) و(ب)؛ لمواجهة أي عملية تسريب للامتحان الأصلي.

امتحان "العربي" على "فيس بوك" بعد 30 دقيقة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة قالوا إنها لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بنظامها الحديث بعد مرور 30 دقيقة من دخول الطلاب إلى لجانهم، يأتي ذلك، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة لعام 2015.

تلك التسريبات كان وراؤها رعاة رسميين على صفحات التواصل الاجتماعي، فتصدر هاشتاج #غشاشون_فدائيون موقع تويتر، كما قامت بنفس الدور ولكن على موقع فيس بوك صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة ".

أبرز وقائع أول أسبوع  بالمحافظات 

ـ شهدت مدرسة البولاقي للبنات بالخانكة، واقعة مؤسفة أثناء امتحانات الثانوية العامة، حيث قام أحد الطلاب باللجنة بالقفز من شباك اللجنة بالدور الأرضي والهرب من على سور المدرسة خارج اللجنة، عقب ضبطه متلبسا بالغش في امتحان اللغة الإنجليزية، وفر هاربا.

- انهيار عصبي وتمزيق ورقتي إجابة في امتحانات الثانوية بالمنيا

- مراقب يتعرض لهبوط مفاجئ بالدورة الدموية في دمياط

- إغماء 3 طالبات في شمال سيناء قبل بدء امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

- "تعليم المنوفية" تلجأ للتشويش على لجان الثانوية لمنع الغش الإلكتروني