التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

سفيرة مصر تبحث فرص الاستثمار في البنية الأساسية برواندا

التقت سفير مصر برواندا، نميرة نجم، مع جيمس موسوني وزير البنية الأساسية الرواندي، وذلك في ضوء جهود السفارة المصرية في كيجالي للوقوف على فرص زيادة الاستثمارات المصرية في رواندا.


وذكر بيان للخارجية اليوم الجمعة، أن اللقاء تركز على الاستثمار العقاري وإنشاء وصيانة محطات تحلية المياه، والاستثمار في مجال الكهرباء والطاقة، والزراعة والثروة الحيوانية، بما فيها إنشاء مزارع سمكية، على رأس أولويات الحكومة الرواندية لتلقى الاستثمارات على اعتبار أنها مجالات حيوية تهدف إلى خدمة المواطن الرواندي وتحسين معيشته.


ورحب الوزير الرواندى بالاستثمارات المصرية في المجالات المذكورة، وأكد أن الحكومة الرواندية على استعداد تام للتعاون مع القطاع الخاص المصري من أجل تيسير عمله في مجال البنية التحتية في رواندا عن طريق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


وتناول اللقاء كذلك تطوير المجرى الملاحي لنهر النيل لربط البحيرات العظمي بالنيل والفوائد التي ستعود على دول حوض النيل من هذا المشروع، أخذا في الاعتبار أن القطاع الخاص المصري يمكن أن يستثمر في تمهيد المجرى الملاحي الرواندي من بحيرة كيفو لبحيرة فيكتوريا لتصل إلى النيل في مصر، وكذلك إنشاء خط السكة الحديد الذي سيربط بين رواندا وأوغندة وكينيا أسوة بالاستثمارات المصرية في إنشاء الجزء الخاص بكينيا في هذا المشروع.