التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

"الإرهاب×أسبوع".. مقتل ضابط "أمن وطني" وتفجير معبد الكرنك

تفجير معبد الكرنك، ومقتل ضابط بجهاز الأمن الوطني في الشرقية، واستهداف أبراج كهربائية واستراحة للضباط ومبنى للنيابة الإدارية، كانت أبرز الحوادث الإرهابية، التي وقعت هذا الأسبوع.


القصة الكامل لتفجير معبر الكرنك من هنا



توفي الرائد محمد الألفي، الضابط بفرع جهاز الأمن الوطني في الشرقية، صباح اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته بطلق ناري، أثناء مشاركته في مأمورية  للقبض على أمين شرطة متهم بقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين، في "أحداث جزيرة السعادة".



انفجرت عبوتين ناسفتين أسفل أحد أبراج كهرباء الضغط العالي، بالقرب من مركز زفتى بمحافظة الغربية، ما أدى إلى انهيار قوائمه الأربعة، وتعرضه لميل جزئي.



كما انفجرت عبوة ناسفة داخل ورشة لتصنيع المتفجرات بمركز زفتى بمحافظة الغربية، أثناء تركيب أحد العناصر الإرهابية لها، وتمكن من الهرب قبل وصول الأجهزة الأمنية.



أذاع التليفزيون المصري، يوم السبت، تقريرا صادرا عن الأجهزة الأمنية، تضمن اعترافات المتهمين، فيما يعرف باسم "خلية أبناء خيرت الشاطر".



كما تمكنت الأجهزة الامنية بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع فرع "الأمن العام" بالمحافظة، من ضبط كمية  كبيرة من المتفجرات داخل مزرعة دواجن بقرية ميت المخلص، التابعة لمركز زفتى.



وانفجر محدث صوت بالقرب من استراحة حكمدار مديرية أمن أسوان، ومقر النيابة الإدارية بالمحافظة، يوم الأحد، دون وقوع إصابات بشرية.



وأبطل خبراء المفرقعات بالإسكندرية مفعول قنبلة بجوار متحف الفنون الجميلة بوسط المدينة،يوم الإثنين، بعد وصول بلاغ من أهالي منطقة محرم بك بالعثور على جسم غريب، أسفل سور المتحف.