التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:00 ص , بتوقيت القاهرة

الدايري يبحث مع حفتر والناظوري التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد

أكد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية إن وزير الخارجية محمد الدايري التقى بمدينة المرج مع القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر ورئيس أركان القوات المسلحة الليبية اللواء عبدالرازق الناضوري.


وقال المكتب الإعلامي، في بيان أمس الخميس، إن الدايري بحث مع القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر، ورئيس أركان القوات المسلحة الليبية اللواء عبدالرازق الناضوري، ردود الفعل على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الليبية. 


وأطلع وزير الخارجية قادة القوات المسلحة على التطورات الجارية بشأن قضية تسليح الجيش الليبي من خلال اتصالاته مع دول غربية وعربية. واستعرض اللقاء الوضع الميداني في بنغازي ودرنة وتحديات مواجهة الإرهاب .


وأكد الدايري أن إحدى دعائم الوفاق الوطني الأساسية تكمن في إعادة بناء وتقوية الجيش الليبي والشرطة، في إطار دولة القانون والمؤسسات التي يتطلع إليها الليبيون منذ ثورة السابع عشر من فبراير.


يذكر أن وزير الخارجية الليبي محمد الدايري توجه الليلة إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا المقرر عقده بمدينة جوهانسبرج غدا الجمعة على هامش قمة الاتحاد الإفريقي.