التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

الطيران العراقي يقتل 29 داعشي

واصل الطيران العراقي قصف مواقع لتنظيم "داعش" مساء اليوم الخميس، في مناطق متفرقة بمحافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 29 من عناصر التنظيم.


وقال المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري، إن طيران الجيش العراقي أغار على موقع لـ"داعش" وقتل 13 من عناصره ودمر أربعة صهاريج مفخخة بقضاء "بيجي" في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، مشيرا إلى أنه تم استهداف موقع لقناصة التنظيم من خلال قصف جوي لطيران الجيش وتدمير مدفع محمول على مركبة قرب مصفى"بيجي".


وأضاف أنه تم تنفيذ طلعات جوية أخري أدت إلى مقتل 14 من عناصر التنظيم في القائم بالأنبار على الحدود مع سوريا، وفي منطقة "جبة"، وفي الموصل، أسفرت غارة على الموصل مركز محافظة نينوى عن مقتل اثنين من عناصر التنظيم وتدمير رشاش من العيار الثقيل وبناية، وفي تلعفر تم تدمير موقعين لإطلاق قذائف "هاون".


كما ضبطت القوات الأمنية العراقية أربع سيارات مفخخة من خلال نقطة أمنية على طريق النخيب-الرزازة-كربلاء، إضافة إلى اثنتين ضبطتهما قوات تابعة لاستخبارات وزارة الداخلية العراقية.


من جهته، دعا مجلس محافظة الأنبار اليوم القيادات العسكرية إلى التعجيل باقتحام مدينتي الرمادي والفلوجة وتحريرهما من سيطرة "داعش"، وقال عضو المجلس فرحان محمد إن تأخير عملية تحرير المدينتين يصب في صالح تعزيز "الإرهابيين" لمواقعهم وتحصيناتهم بهما بما يعرقل عملية التحرير.