التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

بعد حادث الكرنك.. محلب يأمر بتخفيض أسعار تذاكر طيران الأقصر

طالب رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، وزير الطيران، حسام كامل، بتخفيض أسعار تذاكر الطيران للمصريين الذاهبين إلى مدينة الأقصر، من أجل تنشيط السياحة.


وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال عبر برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس"، مساء الخميس، أن مجرم حادث الكرنك الإرهابي لم يستطع الهرب بسبب يقظة المصريين.


وطالب رئيس مجلس الوزراء، المصريين بزيارة الأقصر للوقوف بجوار شعبها، باعتباره واجب وطني، بعد أحداث التفجير التي وقعت بالساحة الأمامية لمعبد الكرنك، قائلا: "أدعو جموع المصريين، والعالم أجمع، بزيارة الأقصر، نظرا لأنه عند وجودي هناك شعرت بالأمن والأمان والحياة، والهواء جميل جدا، خاصة عند المساء، لا سيما أمام منطقة معبد الكرنك الذي حدث به التفجير".


وشهدت المنطقة الأمامية لمعبد الكرنك، صباح اليوم الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخرين جراء الحادث.


وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.