التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

من الأقصر.. وزير الداخلية: مصر ستظل مصونه بجهود أبناء الشعب

أكد اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخليه، أن مصر ستظل مصونه بجهود أبناء الشعب المخلصين وأن تلك الجهود المخلصة قادره على دحر نوازغ الشر التى تستهدفنا.


 جاء ذلك خلال تفقد سيادته لمدينة الأقصر ظهر اليوم 11يونيو الجارى عقب نجاح الأجهزة الأمنيه بالمديريه أمس فى إحباط مخطط إرهابى لإستهداف معبد الكرنك، حيث قام سيادته بجولة تفقد خلالها معبد الكرنك ومعبد الأقصر.


والتقى الوزير بالخدمات والقوات المكلفة بالتأمين وأشاد سيادته باليقظه والجديه وبوعى القوات بحجم الأخطار التى تستهدف مقدرات الوطن مؤكداً أن ما قامت به الخدمات الأمنيه أمس مثل يحتذى به كما إلتقى سيادته خلال الجوله بالعديد من السائحين ورحب بهم فى مصر ضيوفاً أعزاء مؤكداً أننا حريصين دوماً على إستضافه السائحين من كافة دول العالم وسعداء بتواجدهم بيننا لزيارة شتى معالم مصر السياحية والأثرية والإستمتاع بمناخها وأمنها .


 وتوجه السيد الوزير عقب ذلك إلى مستشفى الأقصر الدولى للإطمئنان على الحاله الصحيه للمصابين خلال الحادث من المواطنين ورجال الشرطه ووجه الشكر للأطباء كما عقد السيد الوزير إجتماعا بقيادات وضباط وأفراد المديريه أشاد خلاله بالجهود الأمنيه المبذولة وبالروح المعنوية العاليه بين القوات.


ووجه بضرورة تفعيل الخطط الأمنيه والإجراءات الوقائية وتطويرها ، وتكثيف الخدمات ومراعاة اليقظه الكامله ، وتوسيع دائرة الإشتباه الجنائى ، وتفعيل دور الأكمنة الحاكمة وتعزيز الخدمات البحثية والتنشيط الدائم للقوات والتوعية المستمرة بمهامهم وواجباتهم والتواصل المستمر مع كما وجه سيادته بسرعه التفاعل مع بلاغات المواطنين وتقديم كافه الخدمات 


وأكد السيد وزير الداخلية أننا مستمرون فى صون مقدرات الوطن وحماية منشآته كما قام سيادته بتكريم قوة الخدمة المكلفة بتأمين معبد الكرنك والتى كان ليقظتها وجديتها وتعاملها الفورى مع الإرهابيين الفضل فى إحباط مخططهم الإرهابى ،وكذا تكريم السائقين اللذان أدليا بمعلومات عن الجناه وساهما فى كشف مخططهم بإيمان منهما أن وقدوه لنا جميعاً وتستحق الإشادة والتقدير .  القائمين على توفير كامل الرعايه الطبيه لهم .  المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وحرياته . الأمنيه لهم بسهوله ويسر مع مراعاة ذوى الإحتياجات الخاصه وكبار السن . الحيوية والإقتصادية . ذلك هو الدور الذى يجب أن يقوم به كل مصرى من أجل الوطن مؤكداً أن تعاون المواطنين مع رجال الشرطه هو ركيزة تحقيق إستقرارالوطن .