التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

"6 أبريل": حققنا من دعوة الإضراب المكاسب المرجوة

لم يستجب الشارع المصري لدعوات حركة "6 أبريل" بالإضراب، أمس الخميس،  والكل اتجه في صباح اليوم لعمله ومر مثل أي يوم من أيام الأسبوع.


من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، محمد نبيل، إنه يرى أن الدعوة لم تحقق نسبة نجاح 100%، إلا أنها حققت للحركة مكاسب، بحسب قوله.


وأشار "نبيل" لـ "دوت مصر"، أن "حملة الاعتقالات التي ظهرت مؤخرا لعدد من النشطاء السياسيين كانت تزامنا مع انطلاق دعوات 6 أبريل من الحركة، وهذا يؤكد تخوف النظام الحالي من تأثير 6 أبريل"، بحسب قوله.


وأوضح أن "من أهم المكاسب التي اكتسبناها إلغاء رفع الدعم عن فواتير الكهرباء على الشرائح الأولى الثلاث، والتي سبقت الدعوة بـ 3 أيام فقط".


وتابع أن "قياس نجاح الدعوة لا يمكن رصده، خاصة وأن الهيئات الحكومية لم تفصح عن نسبة الغياب فيها"، مشددا على أنه كان هناك سيولة مرورية بشارع الهرم وفيصل والدقي وأيضا كورنيش المعادي، مستندا إلى بعض الصور التي نشرتها الحركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لافتا إلى أن الدعوة حققت أسبابها وتبعث رسالة للنظام أن 6 أبريل "مش خايفة"، حسب قوله.




من جانب آخر، لقت هذه الصور عدد من التعليقات الساخرة على صفحة الحركة على "فيس بوك" تكذيبا لما يدعونه بنجاح دعوتهم للإضراب.



وكانت حركة 6 إبريل "جبهة أحمد ماهر"، قد أطلقت دعوة للإضراب، أمس 11 يونيو، اعتراضا على ارتفاع الأسعار والأوضاع الاقتصادية للمصريين، بحسب وصفها.


 وكان نص دعوة حركة 6 إبريل للإضراب عن العمل: "خليك في البيت ما تروحش الشغل، ما تروحش الجامعة، ما تروحش المدرسة، ما تفتحش المحل، ما تشتريش ولا تبيع حاجة، لازم تشارك في الاحتجاج، لازم النظام يسمع صوتك ويفهم، إن الشعب هو مصدر كل السلطات".