التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:54 م , بتوقيت القاهرة

محلب لنائب رئيس نيسان: الحكومة مستمرة في دعم المستثمرين

استقبل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الخميس، نائب رئيس شركة نيسان العالمية للسيارات لإفريقيا والشرق الأوسط والهند وجنوب آسيا، بحضور وزيري الصناعة والاستثمار، حيث أكد محلب خلال اللقاء استمرار دعم الحكومة للمستثمرين.


وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، حسام القاويش، في بيان، إن مسؤول الشركة قدم خلال اللقاء عرضا حول نشاط الشركة وتطور مصنع سيارات نيسان في مصر، الذي بدأ منذ عام 2005، وأوضح أن  حجم إنتاج الشركة خلال العام الماضي وصل إلى 21000 سيارة، ومخطط هذا العام إنتاج 26000 سيارة، من خلال تشغيل 3 ورديات عمل، وهو ما يسهم في زيادة فرص العمل للشباب.


وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أكد على دعم الحكومة الكامل للمستثمرين الجادين، والعمل على تقديم كل التسهيلات من أجل تمكين الشركات من تنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم استثماراتها، وأن مصر تعتبر سوقا واعدة وبوابة للدخول لإفريقيا وأسواقها الواسعة التي تشهد خلال هذه الفترة معدلات نمو وتنمية غير مسبوقة.


وأشار رئيس الوزراء إلى التوقيع على اتفاق إقامة التكتلات الاقتصادية، خلال القمة الثلاثية الثالثة لرؤساء الدول والحكومات في الكوميسا وجماعة شرق إفريقيا والسادك، التي عقدت بمدينة شرم الشيخ، بالأمس، تتيح للسلع المنتجة بمصر سوقا واسعة وواعدة كبيرة.


من ناحية أخرى، أشار وزير الصناعة والتجارة، إلى أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في السيارات التي يتم إنتاجها في مصانع الشركة بمصر، فأكد مسؤول الشركة على أن سياستهم هذه الفترة هي التوسع في نسبة استخدام المكون المحلي.


وأشار مسؤول شركة نيسان إلى أن نسبة المكون المحلي المصري في السيارات الملاكي وصلت إلى 46%، وفي سيارات النقل وصلت إلى 55%، وأن لديهم خطة يتم تنفيذها بهدف تعميق الصناعة المحلية، وبما يتيح زيادة فرص العمل، مشددا على أن لدى الشركة خطة لجذب الموردين بالخارج لإقامة مصانع لهم داخل مصر، وذلك بهدف التوسع في استخدام المكون المحلي في عمليات إنتاج السيارات بتلك المصانع.