التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

"الجبهة الوسطية" تنظم حملة "ادخلوها آمنين" لزيارة الأقصر

أعلنت الجبهة الوسطية تنظيم حملة باسم "ادخلوها آمنين"، تتضمن زيارة فوجا من قياداتها وشبابها إلى الأقصر لدعم السياحة المصرية، والتأكيد على أمن واستقرار البلاد.


وقال منسق الجبهة الوسطية، صبره القاسمي، في بيان، اليوم الخميس، إن فوج الجبهة سيتوجه خلال أيام إلى الأقصر، ليمكث هناك 3 أيام، ينظم خلالها عدة فاعليات، منها فاعلية في ساحة معبد الكرنك، تتضمن رفع أعلام مصر، واستقبال السائحين، وتكريم عدد من رجال الشرطة الذين تصدوا للعملية الإرهابية مؤخرا، وزيارة مصابي الحادث، وعمل مؤتمر شعبي لدعم البلاد في حربها ضد الإرهاب.


وأضاف أن الهدف من حملة "الجبهة الوسطية" التأكيد على الأمان والاستقرار اللذان تتمتع بهما مصر، ومساندة شعب الأقصر، والتأكيد على أن الأقصر عاصمة آثار العالم، وفي الوقت نفسه عاصمة الأمان في العالم، والتركيز على معالمها السياحية والأثرية، ومدى أصالة مواطنيها والتضامن معهم، لجذب السياحة وتطمين العالم والسائحين.


وشهدت المنطقة الأمامية لمعبد الكرنك، صباح اليوم الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخرين جراء الحادث.


وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.