التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

"قومي حقوق الإنسان": سجن المرج على درجة عالية من الكفاءة

رصد المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال زيارته لسجن المرج، اليوم الخميس، درجة من الكفاءة والجاهزية تتمتع بها مرافق السجن، مناسبة للمهام المنوطة بها، وتحديدا المستشفى والملاعب.

وتفقد وفد المجلس، الذي ضم كل من عضوي المجلس، ياسرعبدالعزيز ومحمد عبدالقدوس، وعدد من الباحثين بالأمانة الفنية، أماكن الاحتجاز والتأديب، المستشفي، مكتبة السجن، الصالة المخصصة للزيارات، الملاعب، مصنع الحلاوة التابع للسجن، الفصل المخصص لمحو الأمية، ومعرض منتجات المساجين اليدوية.

وبحسب بيان أصدره المجلس، عقب انتهاء الزيارة، فاستمع أعضاء الوفد إلى المسجونين، وراجعوا سجلات خاصة بعدد من الحالات، وتأكدوا من جاهزية أماكن الاحتجاز ومرافق السجن ومطابقتها للمعايير واللوائح، وأظهرت نتائج الزيارة، عدم وجود انتهاكات أو اختراقات للمعايير الحقوقية أو للوائح السجون المصرية.

وذكر البيان: "كان في استقبال وفد المجلس كل من مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، اللواء حسن السوهاجي، مدير الإدارة العامة للسجون بالمنطقة المركزية، اللواء علي أبوزيد، ودير إدارة المباحث بسجون المنطقة المركزية، اللواء محمد الخليصي.

يذكر أن تلك الزيارة تأتي في إطار سلسة الزيارات التي يقوم بها المجلس القومي لحقوق الإنسان في الفترة الأخيرة، مستهدفا متابعة أوضاع السجون والمحتجزين بالأماكن العقابية بما يضمن توافر الموارد والتنظيم، والالتزام باللوائح والقوانين والمعايير الدولية لمعاملة السجناء والمحتجزين.