التوقيت الأربعاء، 20 يناير 2021
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

بعد حادث "الكرنك".. محلب يوجه وزير السياحة للحشد الدولي ضد الإرهاب

قدم وزير السياحة، عرضا عن جهود الوزارة لجذب وتنشيط السياحة في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه تم في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي طرح مناقصة لتكليف شركة بأعمال الدعاية والإعلان والترويج للسياحة المصرية على مستوى العالم، وأنه سيتم ترسية هذا الطرح خلال أغسطس المقبل، وهناك زيارات متتالية للخارج للترويج للسياحة المصرية، كما استعرض تقريرا عن نسب الإشغال السياحى في المناطق المختلفة.


وأكد وزير السياحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه يتم التركيز حاليا على منطقة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن 25% من ميزانية تنشيط السياحة تم توجيهها للمناطق الآثرية السياحية للاعتناء بها وتطويرها، كما سيتم الاهتمام بالمعالم السياحية في الأقصر وأسوان.


وطالب رئيس الوزراء، وزير السياحة، بالعمل على حشد دولي ضد الإرهاب، تعقيبا على ما حدث في الأقصر، أمس الأربعاء، من محاولة تفجير إرهابية، مشيرا إلى أنه من الممكن تبني حملة تحت مسمى" الأقصر ضد الإرهاب"، أو " أنا أحب الاقصر".. وهكذا، لتوضيح الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب، مؤكدا على أننا يجب أن نحول المحنة إلى منحة. مضيفا أن الدولة تتعامل بكل قوة وحزم في التصدى لمثل هذه العمليات الإجرامية.