التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

حبس مدرس تربية دينية متهم بإلقاء رضيعته في ترعة الإبراهيمية

قررت النيابة العامة بمركز طما في سوهاج، برئاسة المستشار هيثم فتحي، حبس مدرس اللغة العربية والتربية الدينية، المتهم بإلقاء رضيعته في ترعة الإبراهيمية، بعد إنجابها بساعة واحدة فقط، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق معه.


وتقدم سائق توك توك وصديقه قد تقدما للشهادة في الواقعة أمام النيابة، وأشار سائق التوك توك خلال التحقيق معه، إلى أن المتهم استقل معه مركبته من أمام أحد العيادات الطبية، وبرفقته الطفلة المولودة داخل لفتها، وطلب منه التوجه إلى قرية كوم العرب، وعند خزان مياه القرية، ألقى الرضيعة في الترعة، ثم عاد وركب معه مرة أخرى.


كان مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، قد تلقى إخطارا من نائبه اللواء نادر أبادير، يفيد تقدم بعض الأشخاص ببلاغ، يفيد بإلقاء شخص لطفل رضيع في ترعة الإبراهيمية، من أمام خزان مياه قرية كوم العرب.


تشكل فريق بحثي، أشرف عليه رئيس فرع بحث الشمال بسوهاج، العميد عمر الخطاب، وقاده رئيس مباحث مركز شرطة طما، الرائد أحمد خلف، بمشاركة معاونه، النقيب هيثم شاكر، وفريق من قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية، برئاسة العميد علاء الدين السعيد، والذي استمر فى البحث عن جثة الرضيعة منذ الساعة الخامسة صباحا حتى الثامنة دون جدوى، وبعد فقدان الأمل في العثور عليها، طفت الرضيعة على سطح الماء بعد 24 ساعة من ارتكاب الواقعة.


و أشارت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة "ص. ص"- 42 عاما، مدرس لغة عربية وتربية دينية بمدرسة ابتدائية، ويقيم بقرية العتامنة بدائرة مركز شرطة طما بسوهاج، وله من الأبناء "ولدان وبنت"، وارتكب جريمته، بعد خلاف مع زوجته على حملها، وبعد أن وضعت قرر التخلص من الطفلة.


بمواجهته بما توصلت إليه التحريات وشهود العيان، أنكر في البداية ارتكابه للواقعة، وبعدها انهار أمام رجال المباحث واعترف بالجريمة تفصيليا، وتحرر عن ذلك المحضر  رقم "2619 إدارى مركز شرطة طما"، وأحيل للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.