التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس يتبرع بمليون جنيه لمشروع قناة السويس الجديدة

تبرع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية، اليوم الخميس، بمليون جنيه لمشروع قناة السويس الجديدة.


جاء ذلك خلال استقبال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم الخميس، لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية في زيارة لهيئة قناة السويس يرافقه وفدُ كنسي من الآباء والقساوسة أعضاء المجمع المقدس.


حضر اللقاء اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد الدش رئيس أركان حرب الجيش الثاني الميداني نائبا عن السيد اللواء ناصر عاصي قائد الجيش الثاني الميداني منسق الجيش الميداني الثاني، وذلك في مركز المحاكاة والتدريب التابع لهيئة قناة السويس.


وقال مميش، إن مشروع حفر قناة السويس الجديدة ساهم في خلق حالة من اللحمة الوطنية بين جميع فئات الشعب المصري، مشيرا إلى أن العائد الاجتماعي والمعنوي للمشروع أكثر أهمية من أي عائد مادي، وأن افتتاح القناة سيُعلي من تلك الألفة بين أفراد الشعب.


وقدّم الفريق مميش خلال الزيارة شرحا تفصيليا لمُخطط تنفيذ مشروع قناة السويسِ الجديدةِ، والفوائد المُترتبة عليه من تقليل زمن العبور وزيادة عدد السفن العابرة.


وشاهد الضيوف فيلما توضيحيا عن قناة السويسِ الجديدةِ ومدى أهميتها لحركة الملاحة العالمية، كما تم التطرُق إلى أخر تطورات عمليات التكريك وما تم من إزالة كميات غير مسبوقة من الرمالِ المُشبعةِ بالمياه.