التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على استعدادات "مصر للطيران" لعمرة رمضان

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار سامح الحفني، إن الشركة أتمت استعدادتها لاستقبال موسم عمرة شهر رمضان المعظم، والذي من المقرر أن تنقل فيه 81 ألف راكب، في مرحلة الذهاب بمعدل 57 ألف راكب، إلى جدة، و24 ألف راكب إلى مدينة المنورة بزيادة قدرها 30% عن الأعداد التي تم نقلها في الموسم الماضي، والتي نقل فيه 61 ألف راكب.


وأشار الحفني في بيان صادر عن مصر للطيران، اليوم الخميس، إلى أن هذه الزيادة والتي تم التخطيط لنقلها في أعداد المعتمرين على مصر للطيران تعكس ثقة العملاء في إمكانيات الشركة الوطنية والخدمات المقدمة لهم في محطات السفر والوصول ولكن من المتوقع أن يتم فعليا نقل نفس العدد تقريبا، الذي تم نقله في العام الماضي نظرا لمشكلة نقص التأشيرات التي تواجهها شركات السياحة المصرية.


وسيتم تكثيف مجموعات العمل من الحجز والمحطة والعلاقات العامة والخدمات الأرضية والصيانة لاستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة في المطارات المصرية والسعودية خلال هذا الموسم، إذ تقلع رحلات العمرة من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر إلى جدة والمدينة المنورة.


وعن أسعار تذاكر السفر أوضح الحفني: "تم عرض نفس أسعار العام الماضي، فضلا عن وجود أسعار تقل عن العام الماضي في بعض الفترات بينما تشهد زيادة طفيفة لا تتعدى 5%، في بعض فترات الذورة، وفقا لسياسة العرض والطلب".


وتمكنت الشركة منذ بداية موسم العمرة في 8 ديسمبر 2014، وحتى نهاية شهر مايو 2015، من نقل 495 ألف راكب، بواقع 422 ألف راكب من القاهرة، و62 ألف راكب من مطار برج العرب بالإسكندرية، و11 ألف راكب من مطار الأفصر الدولي، وبزيادة قدرها 20% لنفس الفترة من العام الماضي.


وفي السياق ذاته، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، الطيار هشام النحاس: "في إطار الاستعدادات لموسم عمرة شهر رمضان، تم تعديل مواعيد العمل بمكاتب مبيعات مصر للطيران لتتناسب مع مواقيت الشهر الكريم، إذ يعمل مكتب مبيعات مبنى الرحلات الموسمية ومكتب مبيعات مبنى الركاب رقم 3، ومكتب مبيعات مطار برج العرب 24ساعة يوميا".


وتابع: "تعمل مكاتب مصر للطيران في جميع مدن الجمهورية من الساعة 9 وحتى الساعة 5 مساء، هذا وتعمل مكاتب مثل شرم الشيخ والأقصر وأسوان على فترتين صباحية من الساعة 9 ونصف صباحيا، حتى 4 عصرا وفترة مسائية من الساعة 8 ونصف وحتى 11 ونصف مساء".