التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

"لو قربت ياباشا هنعرفك الجلاشة"..ضمن أحراز "تخابر قطر"

استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فض الأحراز الخاصة بـ"كريمة الصيرفي" إبنة سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسي، المتهمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".


وجاء بالأحراز عددا من الصور لمسيرات داعمة للرئيس الأسبق محمد مرسي، غلب عليها الحضور النسائي، وبرز من بينها صورة لأحد الشباب رافعا للافتة تهديدية كان نصها " لو قربت يا باشا هنعرفك الجلاشة".


كما جاء بالأحراز فيديو تظهر فيه الناشطة السياسية أسماء محفوظ، أثناء حضورها لأحد المؤتمرات وهي تشيد بدور جماعة الإخوان في أحداث 25 يناير، قائلة "أنا مكنتش اعرف مين هما الإخوان المسلمين قبل الثورة لكن بعد الثورة لاقيت ناس محترمة وناس منظمة وعرفت إن دول هما الإخوان المسلمين".


 


كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، بقصد تسليمه وإفشاءه إلى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان الأول والثاني تقارير ووثائق صادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية.


وأضافت النيابة، أن المتهمين تخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية، بأن اتفقوا مع المتهمين، العاشر "مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية"، والحادي عشر "رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية"، وآخر مجهول يعمل ضابطا بجهاز المخابرات القطري، على العمل معهم لصالح دولة قطر.