التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

تشكيل لجنة لمكافحة الفساد في أسيوط

أصدر محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، صباح اليوم الخميس، قرارا رقم 741، لسنة 2015، بتشكيل لجنة برئاسته لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، 2014 – 2018، من خلال سياسات تنفيذية محددة في مدى زمني محدد، والعرض بتقارير دورية بنتائج أعمالها ومقترحاتها .



وقال المحافظ في بيان، إن تشكيل اللجنة جاء لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تتمثل في الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي والإداري للدولة، وتحسين الخدمات الجماهيرية، والحفاظ على المال العام، وإرساء مبدأ الشفافية والنزاهة لدى العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ودعم الجهات المعنية بمكافحة الفساد ورفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد، وأهمية مكافحته، وبناء ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة.



وأشار مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، مدحت محمد حسن، إلى أن لجنة مكافحة الفساد، تم تشكيلها برئاسة المحافظ، وتضم في عضويتها سكرتير  عام المحافظة، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز المدن والأحياء وإدارات المتابعة الميدانية، والشئون القانونية والتفتيش والمتابعة.


وأشار إلى أن اللجنة لها الحق فى أن تضم اليها من ترى الاستعانة بهم من ذوى الخبرة والاختصاص، بناء على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014 – 2018 .