التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

جامعة عين شمس تعلن عن شروط التحويل

 


اصدرت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور حسين عيسي، بياناً اليوم، الخميس، تضمن عدة قرارت وموافقات واعلان عن شروط تحويلات الطلاب فى تنسيق العام الدراسي القادم.


 


شروط التشعيب والتحويل بجامعة عين شمس


 


أقر مجلس الجامعة شروط التشعيب لأقسام بعض كليات الجامعة للعام الجامعى 2015/2016، كما تمت الموافقة على شروط التحويل ونقل القيد الى كليات الجامعة للعام الجامعي 2015/2016 وذلك في ضوء إمكانية كل كلية مع الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات، وللكلية أن تفاضل بين الطلاب وفقا للتقديرات على أن يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع ترتيبا تنازليا، ويجوز للطالب الناجح نجاحا كاملا أو منقول بمادة أو مادتين التحويل، مع تحديد نسبة التحويلات وتوحيدها على مستوى الكليات بحد أقصـى (10%) من عدد طلاب كل فرقة والاولوية للتقدير الاعلى وكل كلية حسب طاقتها الاستيعابية.


كما لا يجوز قبول تحويلات من القاهرة الكبرى (القاهرة - حلوان ) عدا البرامج الجديدة والحالات الاستثنائية تعرض على مجلس شئون التعليم والطلاب، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي لجامعة عين شمس ويتم اثبات ذلك بالرقم القومى على ان يكون مضى عليه سنة على الاقل، مع عدم قبول أي تحويلات إلى الفرقة النهائية وعدم قبول تحويلات الا بموافقة الجامعة ويترك لمجالس الكليات تحديد الحد الاقصى للمواد المحملة ، كذلك لا يجوز للطالب المحول إلى كليات الجامعة الاقامة فى المدينة الجامعية.   


وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة قيام الكليات باعلان نتائج نهاية العام الدراسى قبل يوم 1/8/2015م حتى يتثنى للطلاب التقدم للخدمة العسكرية فى المواعيد المحددة.


تعديل اجراءات نظام صرف الأدوية لأعضاء التدريس


قررت جامعة عين شمس تعديل بعض الاجراءات الخاصة بنظام صرف الأدوية لأعضاء هئية التدريس والعاملين بالجامعة من خلال صندوق الرعاية الطبية بحيث تصبح مستشفى عين شمس التخصصى هى الوسيط بين الجامعة وشركات الادوية مما سيوفر كافة الادوية المطلوبة كما ستحصل الجامعة على خصم على الادوية يوفر 12 مليون جنيه سنويا سيتم استغلالهم فى تدعيم صندوق الرعاية الطبية وقد تم تفعيل هذا النظام اعتبارا من 12/5/2015 .


تعديل مادة واعتماد لائحة


 


كما ناقش المجلس العديد من الموضوعات ووافق على تعديل المادة (2 ) الخاصة بمنح الدرجات العلمية فى لائحة الاقسام العلمية بنظام الساعات المعتمدة بكلية البنات، كما اعتمد المجلس لائحة الدراسة بنظام الساعات المعتمدة لبرنامج الترجمة المتخصصة فى اللغة الصينية بكلية الألسن، ووافق المجلس مذكرة التفاهم الخاصة ببرنامج تمبس ( الماجستير المشترك فى الطاقة الجديدة والمتجددة لدول حوض النيل وجامعة عين شمس كلية الهندسة ).


تعيينات جديدة


 


وافق المجلس على تعيين ومنح اللقب العلمي لعدد (20 ) أستاذاً ( 24 ) أستاذاً مساعداً، ( 37 ) مدرس وذلك بكليات الجامعة المختلفة.


 


أسماء الأساتذة الفائزين بجائزة جامعة عين شمس التقديرية لعام 2014


 


أعلن مجلس جامعة عين شمس عن أسماء الأساتذة الفائزين بجائزة جامعة عين شمس التقديرية لعام 2014 بمجالاتها المختلفة.


 


أولا: فى مجال العلوم الاجتماعية  (2 ) جائزة للدكتور عبد العزيز السيد عبد الواحد الشخص ، الأستاذ المتفرغ بقسم التربية الخاصة بكلية التربية، والدكتور زين العابدين بدوى نصار، الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد السياسي بكلية الحقوق.


 


ثانيا : فى مجال الآداب والفنون:  (2 ) جائزة، للدكتور محمد السيد سليمان العبد، الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة العربية بكلية الألسن، والدكتور الصفصافى أحمد المرسى ، الأستاذ المتفرغ بقسم اللغات الشرقية وآدابها بكلية الآداب.


 


ثالثا: فى مجال العلوم الأساسية:  ( 2 ) جائزة، للدكتور عبد الستار محمد مرسى سلام، الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، ومنح جائزة مناصفة بين كل من الدكتور نبيل توفيق محمد الضبع ، الأستاذ المتفرغ بقسم الرياضيات بكلية التربية، والدكتور محمود محمد النحاس الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية التربية.


 


رابعا : فى مجال العلوم الهندسية: منح الجائزة مناصفة بين كل من الدكتور حامد إبراهيم الموصلى، الأستاذ المتفرغ بقسم التصميم وهندسة الإنتاج بكلية الهندسة، والدكتور محمد عبد القادر الأجهورى ،الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة


 


خامساً : فى مجال العلوم الطبية: ( 2 ) جائزة، منح جائزة مناصفة بين كل من  الدكتور حامد أحمد محمد الخياط ، الأستاذ بقسم طب الأطفال بكلية الطب، والنصف الثانى من الجائزة لكل من  الدكتور على عليان على خلف الله ، الأستاذ بقسم النساء والتوليد بكلية الطب، والدكتور محمد أحمد مزيد الأستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب، كذلك منح جائزة للأستاذة الدكتورة زينب عبد الحميد لطفى، الأستاذ المتفرغ بقسم التمريض النفسى والصحة النفسية بكلية التمريض.


 


سادسا : فى مجال العلوم الزراعية"   ( 1 ) جائزة للدكتور ممدوح محمد فوزى عبد الله،  الأستاذ بقسم علوم البساتين بكلية الزراعة.


 


سابعا : فى مجال العلوم التكنولوجية  ( 1 ) جائزة، للدكتورة منى محمد عبد اللطيف محسن ، الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم.


منع التوقيع على أية اتفاقيات مع جهات أجنبية أو طلب منح أو مساعدات


 


أحاط عيسى المجلس علماً بما ورد من وزارة التعليم العالى بعدم التوقيع على أية اتفاقيات مع جهات أجنبية أو طلب منح أو مساعدات إلا بعد الرجوع إلى وزارتى التعاون الدولى والخارجية، وارسال هذه الطلبات إلى وزارة التعاون الدولى باعتبارها المنسق القومى المنوط به طلب وتنظيم التفاوض بشأن المساعدات الاجنبية وبما يتسق مع خطط الدولة التنموية وأولوياتها.


كذلك أحاط المجلس علما بالزيارة التى قام بها إلى ماليزيا ضمن وفد من رؤساء الجامعات المصرية ، مشيرا إلى أنه تم عقد لقاء مع المسئولين بوزارة التعليم هناك لزيادة اعداد الطلبة الوافدين للدراسة بمصر والذى تلاحظ خلال الفترة الماضية تناقص أعدادهم خاصة فى كليات القطاع الطبى نظرا لتوقف المنح الدراسية التى تقدمها الحكومة هناك والتى اصبحت تقتصر على ارسال الطلاب لأكبر 20 جامعة على مستوى العالم فى الوقت الذى يرغب فيه عدد كبير من الطلاب فى الدراسة فى مصر ، لذلك سيتم السماح للطلبه الماليزيين بالتقديم بشكل مباشر online من خلال إدارة الوافدين.


 


كما تم الاتفاق خلال الزيارة على مشاركة الجامعة فى المعرض الدولى للخدمات التعليمية والذى يعقد بدولة ماليزيا مرتين كل عام فى شهرى نوفمبر ومارس ويشارك فيه كبرى الجامعات فى العالم.