التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:37 م , بتوقيت القاهرة

أول حكم سجن لشخص بتهمة الزواج القسري في بريطانيا

بعد عام من إصدار قانون يجرم الجواز القسري في بريطانيا، قضت محكمة بريطانية أمس، الأربعاء، بسجن رجل أعمال 16 عاما بتهمة الاغتصاب والزواج القسري، ليصبح أول بريطاني يطبق عليه هذا القانون، وهو الحكم الذي وصفته الصحف البريطانية بأنه إنجاز عظيم.


وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن رجل الأعمال، 34 عاما، ولم يذكر اسمه لحماية هوية الضحية،أعترف بالزواج من امرأة تبلغ من العمر 25 عاما بالإكراه العام الماضي، وقيدها في منزله في مدينة كارديف، ويلز، وههدها بقتل والدها إذا لم تتزوجه.


وأضافت أن الرجل أغرم بالضحية، والتي كانت مسلمة متدينة، واستدرجها إلى منزله بحجة تناول الغداء مع زوجته، ثم قيد أيديها وكممها واغتصبها، ثم قال لها أنها ستصبح زوجته وأخذها إلى مسجد، وواصل تهديده بقتل أفراد أسرتها وكشف عن مقاطع فيديو لها إن لم تستجب.


وقال القاضي للمتهم "كبلت أيديها خلف ظهرها، مما أحدث لها كدمات ولم تستطع التنفس. وكادت تموت ثم اغتصبتها. كانت عذراء، وهو شئ كنت تعرفه وشئ استخدمته لضمان صمتها. لقد انتزعت براءتها لتضمن صمتها"، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".


وأضاف القاضي "كان منزلك خاليا، وأغلقت الباب الأمامي وأسدلت الستائر، وتجاهلت توسلاتها، وألقيت هاتفها المحمول بعيدا وقيدتها وربطتها بأوشحة زوجتك."


وقال القاضي "كبلت أيديها خلف ظهرها، مما أحدث لها كدمات ولم تستطع التنفس. وكادت تموت ثم اغتصبتها. كانت عذراء، وهو شئ كنت تعرفه وشئ استخدمته لضمان صمتها. لقد انتزعت براءتها لتضمن صمتها."


http://www.independent.co.uk/news/uk/crime/man-who-raped-and-imprisoned-woman-to-entrap-her-into-marriage-becomes-first-person-prosecuted-under-new-forced-marriage-law-10311730.html