التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

القنصل السعودي: مبيد حشري محظور دوليا وراء قتل ضحاينا بإيران

كشف القنصل السعودي بالإنابة في مدينة مشهد الإيرانية عبدالله بن يحيى الحمراني، أن نتائج التحليلات المخبرية لعيّنات الدم المسحوبة من متوفي ومصابي حادث تسمّم الفندق أثبتت أن المادة المتسبّبة في الوفاة هي من أنواع المبيدات الحشرية المحظور استخدامها دوليا في الوحدات السكنية، وفقا لما ذكره موقع سبق السعودي.


 وأوضح الحمراني أن القنصلية ستستكمل اليوم الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الرعايا السعوديين،  وأن المصابين يتمتعون الآن بصحة جيدة بعد الحادث الذي وقع أول أمس الثلاثاء، وراح ضحيته أربعة مواطنين سعوديين وأُصيب 28 آخرون.


وأعلن نائب إدارة الروضة الرضوية المختصة بأعمال الدفن، مهدي عزيزيان، أنه مع تأكيد مدير إدارة الروضة، واعظ طبسي، سيتم دفن الزوار السعوديين المتوفين في حادث التسمم في حرم الإمام الرضا.


وأعرب عزيزيان عن أسفه لوفاة أولئك الزوار خلال رحلتهم الترفيهية إلى مشهد وزيارة الإمام الرضا، وصرح أن إدارة الروضة الرضوية وضمن مواساتها مع أسر المتوفين، كما تقدم التعزية إلى ذوي الضحايا بهذه المصيبة، وتتمنى للمتوفين أن يتغمدهم الله برحمته ومغفرته الواسعة، ولذويهم الصبر الجميل والأجر الجزيل.


وأضاف "إن هؤلاء الزوار السعوديين الذين وافتهم المنية إثر حادث تسمم في إحدى فنادق مشهد، سيتم دفنهم في حرم الإمام الرضا عليه السلام بعد تأكيد آية الله واعظ طبسي".