التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

"الري" تناقش خطوات إصلاح قطاع المياه مع "الاتحاد الأوروبي"

يفتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة جيمس موران، الأحد المقبل ورشة العمل الخاصة بمشروع تقديم الدعم لخطة القومية للموارد المائية الممول بمنحه قيمتها 120 مليون يورو.


تهدف المنحة إلى دعم جهود الحكومة المصرية لمواصلة برنامج الإصلاح بقطاع المياه، وفقا لأهداف الخطة القومية للموارد المائية 2005-2017.


وقال مغازي في بيان اليوم الخميس، إن المشروع يسهم في دعم جهود الدولة للإصلاح المؤسسي بالوزارات والجهات المعنيه بقضايا المياه من بينها ترسيخ نظام الحصول على البيانات وتعزيز تدفق المعلومات بين الوكالات الشريكة، علاوة علي وضع خطط محلية علي مستوي المحافظات لإدارة مواردها المائيه والتكامل بين مصادر المياه السطحية والجوفية والمعاد استخدامها.


وأضاف أن البرنامج يتضمن بناء القدرات للعاملين بالوزارة ذات الصلة، وكذلك تنظيم وتنفيذ أنشطة التوعية العامة المتعلقة بتنفيذ البرنامج، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الورشة استعراض خطط إدارة عدد من المحافظات بالوجهين القبلي والبحري، والتي تم تمويلها من المشروع كنموذج يمكن تطبيقه على باقي محافظات الجمهورية حيث يتضمن تعزيز دور المجتمع المدني والشراكه مع الدوله لادارة مواردها المائية بالشكل المناسب لتحقيق اعلي عائد اقتصادي من وحده المياه.