التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

240 ألف طبيب يشاركون بحملة "علشان لو جه ما يتفاجئش"

قال عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام الدكتور حسام كمال، إن صفحة "عشان لو جه ما يتفاجئش" ترصد عيوب المنظومات الصحية في مصر من أجل علاجها، كما أكد ان النقابة طلبت من وزارة الصحة إعلان بنود الموازنة الخاصة بتطوير المستشفيات ولكنه لم يحدث.


وأضاف كمال، في بيان صادر عن النقابة اليوم الخميس، أن سبب تأسيس الصفحة هو السعي لمحاسبة المسئولين وتقييم المستشفيات للقضاء على الإهمال الطبي، وذلك بعد أن استطاعت الصفحة كشف الإهمال الصارخ في المستشفيات الحكومية في جميع محافظات مصر وفقاً للبيان.


وشارك في الحملة، خلال ثلاثة أيام، منذ إنشائها حتى صباح اليوم، ما يزيد عن  240 ألف طبيب ومواطن، وتتزايد الأعداد بشكل سريع جدا. ونشر الأطباء صور وفيديوهات للمستشفيات ومراكز ووحدات صحية مثل وحدة أبو سيدهم بسمالوط، ومستشفيات الزاوية الحمراء والرمد بأسوان، وصدر المنصورة  ومدينة الشروق العامة (غرفة العمليات ) وبها قطط.



ونشر الأطباء صورا لحملة "عشان لو جه ميتفاجئش" من عيادة الجلدية بمستشفى كفر الشيخ، وعليها فضلات الفئران، وصور لمستشفيات المنشأة المركزي بسوهاج وكلاب ضالة تتجول بالمستشفى، وصور لاستراحة الأطباء بمستشفى أبنوب المركزي وصور لمستشفيات المبرة بالمحلة والعريش العام، وحميات العباسية ومنيا القمح وبولاق أبو العلا وبها كميات كبيرة من الحيوانات والماعز والحمير.


وتضمنت الصور مستشفيات ديروط  والمنصورة العام والبدرشين المركزي وأكتوبر المركزي وأحمد ماهر التعليمي ودكرنس العام وكفر الدوار، والطوارئ بالمنصورة ووحدة الصحة ببلطيم، وبها إهمال شديد بدورات المياه وحيوانات ضالة وصور لسكن الطبيبات غير الآدمي بمستشفي أبو المطامير بالبحيرة.


جدير بالذكر أن نجاح صفحة “عشان لو جه مايتفاجئش” المختصة بالأوضاع السيئة بالمستشفيات، ساهم في انطلاق صفحة أخري تستكمل نفس هدف الحملة.