التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تنهي خدمة "مصطفى قطب" وتحيل معيدا للتحقيق

أصدر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، قرارا بوقف صرف مرتب أحمد محمد فتحي الشيوي، المعيد بكلية دار العلوم بالجامعة، وذلك لجمعه بين وظيفته بالكلية وممارسة مهنة العلاج الطبيعي، باعتباره عضوآ في نقابة العلاج الطبيعي، وسبق ترشحه لانتخاباتها عام 2011، على الرغم من كونه موظفآ عامآ بكلية دار العلوم، لحين انتهاء الجمع.


وتضمن بيان صادر عن جامعة القاهرة اليوم الخميس، اتهامات للمعيد بالتزوير في أوراق رسمية، بالاشتراك مع آخرين للاستيلاء على المال العام، وحضور مؤتمر بدبي في العلاج الطبيعي، رغم شغله لوظيفة معيد بقسم الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم. وحسب قرار رىْيس الجامعة، أحيل المعيد للتحقيق لدى المحقق القانوني للجامعة واتخاذ ما يلزم نحو إبلاغ النيابة العامة، بما احتوته الأوراق من جراىْم جناىْية.


وفي سياق متصل، أنهت جامعة القاهرة خدمة الدكتور مصطفى صلاح قطب الأستاذ بكلية دار العلوم بالجامعة، لعمله بجهة أجنبية (دولة السودان) بغير إذن من الجامعة أو موافقتها في العام الجامعي 2013/2014، وانقطاعه عن العمل منذ تاريخ التحاقه بهذه الجهة حتى الآن.


وجاء قرار إنهاء خدمة الدكتور مصطفى قطب، تطبيقآ لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 المادة 66 الفقرة 8 وكذلك المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات.