التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:12 ص , بتوقيت القاهرة

صور|حاكم دبي يتفقد جناح الإمارات في "إكسبو" ميلانو

زار حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأربعاء، جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015 الذي تشارك فيه نحو 121 دولة بما فيها دولة الإمارات، ويستمر حتى أوائل شهر نوفمبر المقبل، وفقا لما ذكرته صحيفة الخليج الإماراتية.


وتفقد بن راشد الجناح الذي يشرف على تنظيمه المجلس الوطني للإعلام، واطلع على التقنيات المتطورة التي يستخدمها الجناح في التعريف بحضارة وبيئة دولة الإمارات ونمط الحياة البرية الصحراوية فيها والتطور الذي شهدته الدولة منذ تأسيسها في شتى المجالات.



وأبدى محمد بن راشد آل مكتوم، إعجابه بالتنظيم الراقي لميلانو إكسبو 2015 والأجنحة المشاركة فيه، خاصة جناح الدولة الذي يعد الأكبر والأرقى إذ يغطي مساحة 300 متر مربع وصمم بحيث يعكس البيئة المحلية والتراث المعماري لدولة الإمارات.



وأثنى على مشاركة العديد من المؤسسات والجهات الوطنية الرسمية وشبه الرسمية في هذا التجمع السياحي الثقافي التجاري العالمي، الذي ستكون محطته التالية بعد خمس سنوات في دولة الإمارات، وفي رحاب مدينة دبي التي تستعد لاستضافة هذا الحدث الدولي الأهم والأبرز على المستوى العالمي، خاصة لجهة تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل واستثمار والأهم التعريف بحضارة شعبنا وإرثه الثقافي وتنمية القطاع السياحي في الدولة.


وطالب رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية العليا لدبي إكسبو 2020، بأن يكونوا حاضرين ومتنبهين للثغرات أو السلبيات التي قد تظهر في ميلانو إكسبو 2015، والأخذ بعين الاعتبار لهذه السلبيات في التنظيم والاستضافة والترويج إن وجدت وتلافيها في دبي إكسبو 2020 كي يظهر المعرض الدولي الواعد بثوب جديد تماما لا ثغرات ولا عيوب فيه ولا رقع.