التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:57 ص , بتوقيت القاهرة

البحرين تستدعي سفير العراق لديها احتجاجا بسبب "جماعة شيعية"

استدعى وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أمس الأربعاء، السفير العراقي لدى البحرين، أحمد رشيد الدليمي، وسلمه رسالة احتجاج رسمية بشأن جماعة شيعية محظورة تقول المملكة إنها تلقت تدريبات في العراق.


وجاء في رسالة بثتها وزارة الخارجية البحرينية على "تويتر"، أن الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة استدعى السفير العراقي بعد أن ثبت أن جماعة سرايا الأشتر تلقت تدريبات في العراق على استخدام اسلحة ومتفجرات. وحث الوزير بغداد على وضع نهاية "لجماعات إرهابية" تستخدم العراق لتهديد أمن البحرين.


وقالت البحرين، يوم الاحد، إنها ألقت القبض على 12 من أعضاء الجماعة الشيعية المحظورة، والتي كانت وراء سلسلة هجمات. وأضافت أن القبض عليهم جاء في الوقت الذي يوجد فيه قياديان من الجماعة في إيران.


وقالت البحرين أيضا إن القياديين الموجودين في إيران سهلا سفر ثلاثة أعضاء آخرين إلى العراق، للتدريب على استخدام أسلحة واحتجاز رهائن وتصنيع قنابل مع "كتائب حزب الله" الشيعية. وأضافت أن الرجال الثلاثة ألقي القبض عليهم وأدلوا باعترافات.


وتتهم البحرين، التي يحكمها السنة، إيران الشيعية، بالتحريض على الاضطرابات بين المعارضة الشيعية في البحرين. وتنفي إيران الاتهام لكنها تناصر قضية الأغلبية الشيعية بالبحرين.