التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "أمن الإسكندرية" يستعيد تحف ومقتنيات أثرية مسروقة بـ 8 ملايين جنيه

نجحت أجهزة الأمن بالإسكندرية في استعادة مجموعة كبيرة من التحف والأنتيكات والمقتنيات الأثرية التي تبلغ قيمتها 8 ملايين جنيه، والخاصة بفيلا إحدى سيدات الأعمال بمنطقة بيانكي، وتم ضبط المتهمين بسرقة التحف وأحيلوا إلى النيابة .


كان مدير الإدارة العامة للمباحث بالإسكندرية، اللواء شريف عبدالحميد، تلقى بلاغا من سيدة الأعمال "ميرفت.أ"، وأفادت فيه بسرقة مقتنيات الفيلا بالكامل وأنها ذات قيمة مادية وفنية عالية، وتم إخطار مساعد وزير الداخلية للمنطقة، اللواء محمد الشرقاوي، الذي أمر بسرعة إعداد خطة أمنية للتوصل إلى مرتكبي الواقعة.


وتوصل فريق البحث الذي ضم المقدم وليد إبراهيم، والرائد مصطفى هدية، من قوة مباحث المديرية، والمقدم ياسر سري، والرائد طارق الشناوي، من قوة الأمن العام، إلى معلومات تفيد ارتكاب كل من "ع. ل" (64 عاما- خفير) ومقيم بالحدين في كوم حمادة بالبحيرة، و"ك.ك" (40 عاما- تاجر تحف) ومقيم بـ 5 شارع عبدالرازق بالعطارين، بارتكاب واقعة سرقة فيلا، وتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطهما بعد التأكد من صحة المعلومات .


وتم ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بسبب مرورهم بضائقة مالية وارشدا عن مكان اخفائها، وتحرر المحضر اللازم.