التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عرض أزياء خيري في رام الله

استطاع 13 مصمما، بينهم أعضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مركز "كاريتاس القدس" للتدريب المهني في مدينة رام الله، مساء الأربعاء، تنظيم عرض أزياء هو الأول من نوعه.

وشمل عرض الأزياء، الذي أقيم  بمركز جبل النجمة وقدمته مجموعة من الموديل، فساتين وأثوابا فلسطينية وملابس مطرّزة، من إنتاج المركز، الذي قام بتدريب المصممات من الناحية النظرية والعملية، وبتمويل من قبل شركة الاتصالات الفلسطينية.

وقالت مصممة الأزياء ومديرة مركز الخياطة بجبل النجمة، التابع لكريتاس القدس، أمريكا فواضله، بحسب صحيفة "وكالة وطن الفلسطينية"، أن "العرض جاء بعد تنظيم دورة تدريبية على مدار تسعة أشهر، بهدف تمكين النساء الفلسطينيات بمهنة الخياطة وتصميم الأزياء، إلى جانب تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب مركز جبل النجمة".

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عماد اللحام، لـ"وطن للأنباء"، إن تمويل هذا المشروع من قبل الاتصالات يأتي ضمن إستراتيجية المجموعة تجاه المسؤولية الاجتماعية.

أضاف اللحام أن هناك ذراعين تنمويين في مجموعة الاتصالات للعمل التنموي والمسؤولية الاجتماعية، يقومان بتنفيذ عشرات المشاريع ذات العلاقة بالبعد التنموي وتمكين المرأة وغيرها، وتنفيذ عشرات المشاريع الإنتاجية والتنموية.