التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

"المحافظين": تقرير "هيومان رايتس" يفتقد لقواعد الدقة والموضوعية

استنكر حزب المحافظين التقرير الذي أصدرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" بشأن حول الأوضاع في مصر، وقال الحزب في بيان أصدره أمس الأربعاء، "أصبح واضحا أمام الجميع تعمد تلك المنظمات المشبوهة إصدار تقارير تفتقر لأبسط قواعد الدقة والموضوعية، وهو في الحقيقة أمر ليس بغريب أن يصدر عن منظمات ليس لها مصداقية للرأي العام المصري أو العالمي".


وأضاف أمين عام التنظيم بحزب المحافظين، بشري شلش، أن تقرير المنظمة يحمل بين طياته نوايا خبيثة، مؤكدا أن المنظمة دأبت على ترويج الأكاذيب والمعلومات المغلوطة التي ليس لها أساس من الصحة استنادا إلى مصادر معلومات غير موثقة وغير دقيقة، تحصل عليها من عناصر الإخوان.


وأوضح "شلش" أن التقارير غير الموضوعية التي تتعمد تلك المنظمة بثها من بعد ثورة 30 يونيو توضح أن المنظمة تستهدف بشكل مباشر النيل من الشعب المصري من خلال استهداف استقرار البلد، وقيادة حملة ممنهجة ضد مصر، ما يشير إلى أنها تعمل وفق أجندة تتناقض مع مصالح الشعب المصري.


وطالب "شلش" من جميع المؤسسات الإعلامية في مصر سواء الخاصة أو المملوكة للدولة، بتنظيم بعثات للصحفيين المصرين إلى دول العالم لزيارة المؤسسات الصحفية وفتح سبل اتصال معهم لتعريفهم بالوضع الحقيقي في مصر.