التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

صور| البابا تواضروس يهنئ السيسي ويتجاهل "أحداث الكاتدرائية"

هنأ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة مرور عام على انتخابه، وذلك خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، متجاهلا الحديث عن الأحداث التي تسببت في إلغاء عظته الأسبوع الماضي.


وقال البابا تواضروس خلال العظة "نهنئ الرئيس السيسي بالسنة الثانية لانتخابه رئيسا لكل المصريين، ولقد أرسلنا برقية تهنئة باسم الكنيسة ونصلي أن يبارك الله كل خطواته."


وتابع "كما أهنئكم بصوم الرسل الذي بدأ في الأسبوع الماضي وعيد دخول السيد المسيح أرض مصر، وأيضا بعيد النياحة الـ101 للقديس الأنبا إبرام أسقف الفيوم والجيزة الراحل وصديق الفقراء".


وأضاف "نصلي من أجل أبنائنا في الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات، طالبين من الله أن يسندهم ويوفقهم، كما نبارك لكل من ظهرت نتائجهم بالنجاح."




ونظم الاجتماع الأسبوعي وسط حراسة أمنية مشددة، وحضره عدد من الآباء الكهنة والأساقفة، ومنهم، أسقف حلوان الأنبا بسنتي، وأسقف الجيزة الأنبا ثيؤدوسيوس، وأسقف شبرا الخيمة الأنبا مرقس، والأسقف العام الأنبا يوليوس، وأسقف ملوي الأنبا ديمتريوس، وأسقف أسيوط الأنبا يؤانس.



يذكر أن البابا تواضروس ألغى عظته الأسبوعية الأربعاء الماضي بسبب مقاطعات وصراخ عدد من أعضاء حركة "متضرري الأحوال الشخصية"، الذين تظاهروا داخل الكنيسة واشتبكوا مع الأمن وبعض الحاضرين.