التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

"الحركة الوطنية": "الكوميسا" تحرر إفريقيا من تبعية الغرب

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحركة الوطنية المصرية، أحمد رؤوف السيد، أن القمة الثلاثية الثالثة لمجموعة الكوميسا  "قمة التكتلات الإفريقية" في شرم الشيخ، تبعث أمال عريضة في إمكانيه تحقيق تكامل اقتصادي حقيقي يخدم القارة السمراء وتحررها من التبعية للغرب.


وأضاف رؤوف السيد، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه إذا كتب لهذه التكتلات النجاح وتحقيق نتائج على الأرض تخدم اقتصاد الدول لا شك فإن المرحلة المقبلة ستشهد حالة رواج غير مسبوقه من المفترض أن تصب في صالح الشعوب.


وقال رؤوف السيد، إننا كمصريين لابد ونفخر أن بلدنا مصر تحتضن تدشين منطق التجارة الحرة الثلاثية التي سنقوم على التوقيع بالاتفاقيات التأسيسية لها، لتعزيز التجارب البينية وإزالة كافة المعوقات الجمركية لتحقيق الاندماج الاقتصادي والتجاري الكامل بين دول القاره الإفريقية.


وأوضح أن ما تمر به المنطقه حاليا يمثل نقطة تحول مفصلية في تاريخ القاره بأثرها، مشددا على أن اتفاق 26 دولة إفريقية على تدشين منطقة للتجارة الحرة في قمة التكتلات الاقتصادية بشرم الشيخ عمل جليل سيذكره التاريخ لأنه يعد تحول استراتيجي هام في منظومه التكامل الاقتصادي بين دول قارة إفريقيا.