التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| قيادي حوثي يزعم اغتيال قائد القوات الجوية السعودية

 


زعمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اغتيال قائد القوات الجوية السعودية، فريق الركن محمد بن أحمد الشعلان، الذي أعلنت السلطات السعودية وفاته، اليوم الأربعاء، إثر أزمة قلبية.


وقال القيادي في المكتب السياسي لأنصار الله "الحوثيين"، حميد رزق، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"،  إن وفاة قائد القوات الجوية جاءت بعد قصف قاعدة الملك خالد، الذي كان متواجدا في اجتماعا مع القيادات، مضيفا أن "الشعلان" أصيب بجراح لقى مصرعه على إثرها. 



وأشار القيادي الحوثي إلى أن  السعودية تخفي وتحاول إخراج خبر مقتله بصورة مغايرة للواقع، حتى لا تمنح الجيش اليمني نصرا في ميدان المواجهة.


وميدانيا، أوضح أن المسلحين التابعين لحزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان" في تراجع، مؤكدا أن الأوضاع على الحدود اليمنية السعودية، وقع اقتحام لموقع عسكري سعودي وتدمير عدد من الآليات العسكرية. 


وكانت رواية المملكة العربية السعودية عن وفاة "الشعلان"، تفيد بوفاته إثر أزمة قلبية، فقد قال بيان صادر عن وزارة الدفاع السعودية، إن وفاة الفريق الشعلان كانت "أثناء رحلة عمل خارج المملكة إثر أزمة قلبية".


وتقود السعودية تحالفا عسكريا يضم عدة دول عربية، لشن غارات عسكرية ضد جماعة الحوثيين التي تسيطر على معظم أنحاء اليمن منذ الصيف الماضي.