التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:20 م , بتوقيت القاهرة

الموت ينتظر أهالي سوهاج في 21 معبرا على قضبان السكة الحديد

كشفت لجنة مُشكلة لحصر المعابر غير القانونية التي تم عملها على خطوط السكة الحديد بمحافظة سوهاج، أن عددها بلغ 21 معبرا ً، في الوقت الذي ينتظر فيه المواطنون حتفهم بسبب خطورة هذه المعابر، خاصة وأن مستشفي النيل بسوهاج استقبلت اليوم الأربعاء، موظفا لفظ أنفاسه الأخيرة تحت عجلات القطار أثناء مروره بأحد تلك المعابر.


 
وقالت أم محمد (ربة منزل من أهالي مدينة طما) لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، "إننا نقطن بمنزل بالقرب من خط السكة الحديد، ونستيقظ من وقت لآخر على فاجعة وفاة طفل أو طالب أو عامل، دهسا تحت عجلات قطارات السكة الحديد، وذلك لأنه يوجد معبر غير قانوني تعود الأهالي على المرور منه، دون وضع حساب وقوع التصادم، وهو ما يحدث في الغالب".


وأشارت إلى أن المعبر عبارة عن كسر في سور السكك الحديدية قام بعمله الأهالي، بقصد اختصار المسافة أو التسهيل على أنفسهم، إلا أنه مع الوقت كشف عن أعراضه الجانبية ومخاطرة  في التسبب في دهس المئات .
 
وأضاف محمد خلف (بدون عمل) "أن ما قام به الأهالي من فتح معابر غير قانونية ليس وليد اليوم، ولكن بسبب الإهمال الذي تصدره لنا هيئة السكة الحديد، وحالات المزلقانات السيئة الموجودة  على طول مراكز المحافظة، فمعظمها سيئة ومتهالكة ولم تجر لها أي عمليات لصيانتها منذ سنوات عدة، والأمر تطور وهو ما جعل المواطنين يتمادون في العبور منه والثمن أرواحهم" .
 
 


 
 



وكانت لجنة مشكلة بمعرفة هيئة السكك الحديدية، كشفت عن أن عدد المعابر غير قانونية على خطوط السكة الحديد بسوهاج ، بلغت 21 معبرا ، وتلاحظ أنها  مغلقة بكمر حديد لمنع مرور المركبات، موصية بعدم إنشاء أي  كباري أو مشايات على الترع أمام خطوط السكة الحديد بالمحافظة  إلا بعد الرجوع للهيئة وأخذ الموافقات وكذلك .