التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

"المحافظين" يطالب بتدشين مجلس لمكافحة الإرهاب

أدان رئيس "حزب المحافظين" المهندس أكمل قرطام، الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأربعاء بمعبد الكرنك بالأقصر، وقال الحزب في بيان له إن هدف الارهاب ضرب الاقتصاد المصري وزعزعة الاستقرار، والأمن العام، والتأثير على قطاع السياحة، الذي بدأ في التحسن بشكل ملحوظ، والنيل من مقدرات الشعب المصري، عقابا له على ثورة 30 يونيو.


وكرر الحزب دعوته السابقه بإعلان المجلس الوطني لمكافحة الإرهاب، والتي طالب فيها بإصدار قانون منشئ للمجلس الوطني لمكافحة الإرهاب، على أن تبدأ اختصاصاته بالتحري وجمع المعلومات لمنع حدوث الجريمة الإرهابية قبل وقوعها، مرورا بالتحقيق الأمني والقضائي انتهاءا بالمحاكمة العادلة والناجزة والقصاص الرادع، مشيراً إلى أن ذلك العمل المتكامل سوف يكون إعمالا لقانون الإرهاب وما يتعلق به من جرائم.


وشهدت المنطقة الأمامية لمبعد الكرنك، صباح الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخران جراء الحادث.


وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.?