التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:40 م , بتوقيت القاهرة

مستشارون بقضايا الدولة يحررون محضرا ضد محامي اعتدى عليهم

حرر 6 مستشارين من "هيئة قضايا الدولة"وهم خالد أحمد صدقي ومحمد عاشور ومحمد حسين ولمياء حسن راتب ومعالي يحيي مهدي ومحمد عبد الصبور، مذكرة قانونية لرئيس محكمة القضاء الإداري المستشار أحمد الشاذلي ضد المحامي ضياء عبد الوهاب وشقيقه هشام عبد الوهاب وآخر لقيامهم بالتعدي عليهم بالسب والقذف وبالأيدي بداخل قاعة محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم الأربعاء، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لتعديهم على أعضاء هيئة قضائية.


وأوضحوا أن المتعدين عليهم قاموا بجذب اللحية الخاصة بالمستشار محمد عاشور عضو هيئة قضايا الدولة وجذبوه من رابطة عنقه، بالرغم من علمهم بأنه مستشارا بالهيئة، وحاول أمن مجلس الدولة التدخل بينهم، إ? أن محاو?تهم باءت بالفشل وقاموا بالتعدي على قوات الأمن، وإتلاف محتويات القاعة ومقاعدها.


وحررت مدير عام شئون مقر مجلس الدولة نهاد غازي محضر إثبات حالة ضد اأشقاء الثلاثة لقيامهم بتكسير مقاعد القاعة، بالإضافة إلى مذكرة ثالثة حررت من قبل أمين الشرطة رضا عبد العزيز للعرض على مأمور قسم شرطة الدقي بشأن الواقعة.


وكانت شرطة مجلس الدولة قد تحفظت على المحامي وشقيقه وأخر بعد واقعة التعدي على مستشاري قضايا الدولة، وحضر عدد من المحامين للتضامن معهم، ورفضوا التوجه لقسم الدقي إ? إذا توجه معهم مستشاري قضايا الدولة.


وكانت إحدى قاعات محاكم مجلس الدولة شهدت مشادة ك?مية واشتباكات بالأيدي بين ممثلي هيئة قضايا الدولة  (محامي الحكومة)ومحامين عقب انتهاء الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري من نظر الطعون الخاصة ببط?ن انتخابات الغرف التجارية والغاء فرض الحراسة على نقابة الصيدلة.


وبدأت الواقعة عندما رفع رئيس محكمة القضاء الإداري المستشار أحمد الشاذلي الجلسة بعد انتهاءه من نظر قضايا الغرف التجارية وحجزها للحكم أخر الجلسة، ونشبت مشادة ك?مية بين محامي أحد المدعين في قضايا انتخابات الغرف التجارية والحاضرة عن هيئة قضايا الدولة المستشارة لمياء راتب بعد انتهاء الجلسة، مما دفع زميلها المستشار محمد عاشور للتدخل، ومحاولة التهدئة، إ? أن المحامي وموكله قاموا بالاعتداء عليه، وتدخل أمن مجلس الدولة للفصل بينه.