التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بيع الصحف لطلاب الثانوية.. موسم "أكل عيش" لأطفال أسوان

توافد بائعو الصحف على المدارس عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، لبيع الصحف على الطلاب، وخاصة التي تنشر نماذج الامتحانات منها.



وقال علي أحمد ( 14 عاما- بائع صحف في أسوان) أثناء تواجده أمام مدرسة أسوان الثانوية بنات، إنه يأتي لبيع الصحف أمام المدارس نظراً لإقبال الطلاب على شرائها في أيام الامتحانات، موضحاً أن امتحانات الثانوية العامة تعد موسماً بالنسبة لهم  للإقبال الزائد على شراء الصحف ومن أكثرها جريدة الجمهورية.



وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه يحمل حوالي 30 نسخة من جريدة الجمهورية التي يزيد عليها الإقبال، ونسخ من الصحف الأخرى، وفي أيام امتحانات الثانوية العامة تنفذ جميع النسخ التي تنشر الامتحان ومن أكثرها جريدة الجمهورية، ويتعاون هو وزملاؤه في حالة نفاذ كميات أي أحد منهم من الصحف.



وقالت الطالبة مها محمد، إنها تشتري الجريدة عقب خروجها من المدرسة مباشرة من باعة الصحف الجائلين حتى تتجه إلى منزلها عقب انتهاء الامتحان فوراً دون البحث عن بائع صحف أو التوجه لأي بائع في مكان أخر، وخاصة أن جريدة الجمهورية أثناء امتحانات الثانوية العامة تنفذ سريعاً لاهتمام الطلاب بنماذج الامتحانات التي تنشرها.