التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

الأزهر: حادث معبد الكرنك يهدف لضرب الاقتصاد

أدان  الأزهر الشريف، العملية الإرهابية التي كانت تستهدف معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، وأسفرت عن بعض الإصابات، إضافةً إلى مقتل اثنين من منفذي العملية، وإصابة ثالث.


وأشاد الأزهر في بيان له، اليوم الأربعاء، بجاهزية ويقظة قوات الشرطة التي نجحت في إحباط العملية الإرهابية  والتصدي للمخربين، مما أدى إلى حماية أرواح العديد من الأبرياء، مؤكدا أن كل هذه المحاولات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن، وضرب السياحة، لن تنال من إرادة الشعب المصري ومن تطلعاته للبناء والتنمية.


وقال الأزهرُ الشريف: ليعلم  الشعبَ المصري أن هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يتزامن مع انعقاد مؤتمر "التكتلات الإفريقية" في مدينة شرم الشيخ، بهدف دعم الاقتصاد المصري وسط حضور قادة ورؤساء حكومات عدد من الدول الإفريقية، يمثل دليلا واضح على أن الإرهاب الغاشم لا يريد الخير لأبناء هذا الوطن، ولذا يطالب المصريين جميعا بضرورة التكاتف لمواجهة كلِّ ما مِن شأنه الإضرار بالوطن ومقدراته، والتصدي لقوى الشر والإرهاب التي تستهدف الجميع بلا استثناء.


وشهدت المنطقة الأمامية لمبعد الكرنك، صباح اليوم الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخرين جراء الحادث.


وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.?